كشف إيهاب جلال المدير الفني لنادي بيراميدز، كواليس ترشحه لتدريب منتخب مصر وقت لجنة عمرو الجنايني وسبب عدم قبوله لتولي المهمة الفنية للفراعنة، قبل الاستقرار على حسام البدري في ذلك التوقيت.

وقال جلال خلال تصريحات لقناة "أون تايم سبورتس" لبرنامج "ملعب أون تايم": "كنا اتفقنا على كل شئ بما في ذلك المباريات الودية، والحديث بيننا ظل 4 أشهر، لكن ما رفضته من البداية أن الجهاز المعاون سيكون به توازن بين رموز الأهلي والزمالك".

وتابع: "كان لا يوجد استقرار على مدرب حراس المرمى، وأنا لا أخذ الأمر بشكل شخصي وكنت مُصر على الجهاز المعاون الخاص بي".

وأضاف: "اجتمعت بـ عمرو الجنايني ومحمد فضل لمدة ساعتين لإقناعي بالكابتن أيمن طاهر مدربًا لحراس المرمى، واتفقنا على أن عماد متعب سيكون مدير المنتخب ومحمد شوقي مدرب مساعد، وأنا من اقترحت اسم الثنائي لضمهم إلى الجهاز، ولكن اللجنة كان عليها ضغط في وضع أسماء معينة في الجهاز لخلق التوازن".

وواصل: "اتفقت معهم على المباريات الودية التي سيخوضها المنتخب، واجتمعت مع الوزير أشرف صبحي، كان هناك عدم استقرار في اختيار الأسماء بالجهاز المعاون، ربما كما قلت إن اللجنة كان يُطرح عليها أسماء، اتفقنا على كل شئ، وأنهم سيتواصلون مع إدارة النادي المصري، وبعد ذلك محمد فضل اتصل بي وطرح اسم جديد لضمه إلى الجهاز، فأغلقت الاتصال وقررت عدم خوض التجربة".

وأكمل: "تمنيت عدم رحيل حسام البدري عن منصبه، كان سيفوز بمباراتي ليبيا وبعد تأهله كان سيتم تقييم التجربة، وارد أن يكون قد يحدث ذلك معي لو كنت توليت تدريب منتخب مصر فترة قصيرة، أنا أريد الاستقرار والاستمرارية".

طالع | البدري: كنت المرشح "رقم واحد" لقيادة منتخب مصر.. وخبراتي أكبر من إيهاب جلال

وتطرق جلال للحديث عن التجربة مع الزمالك، أوضح: "الزمالك عُرض علي 3 أو 4 مرات، مرتين وأنا أدرب مصر المقاصة والإدارة لم توافق، ومرة أخرى وأنا بدون فريق، والمسؤولين جاءوا إلى منزلي ولكن لم نتفق".

وأكمل: "ثم عُرض عليّ الزمالك مرة أخرى عندما كنت أدرب إنبي، ولكن ليس هذا ما جعلني أرحل عن الفريق البترولي، رحلت لأنني وجدت تغيير في العقد المبرم بيننا، وعبد الناصر محمد مدير الكرة قال إن هذا خطأ إداري ثم تم تعديله ووقعت، ثم فوجئت بتعديل آخر في العقد، فقررت أن أرحل، بعدها خسرت من الأهلي فقلت سأستمر ولن أرحل وأنا خاسر، وفزت بعدها ووصلت للنقطة 28 متساويًا مع الزمالك، ثم أخذت القرار بالرحيل عن إنبي وأبلغت مجلس الإدارة ودفعت الشرط الجزائي".

وأردف: "ذهبت لنادي الزمالك وكان يُعاني من أزمات، كان هناك تغيير مدربين، نيبوشا ثم طارق يحيى، بالإضافة إلى أن النادي الذي جلب لاعبين كثيرين جدًا، وفزنا بـ8 مباريات بالدوري، وفي إفريقيا خسرنا ثم حدث سقوط في العلاقة وقتها ورحلت بعد هذه المباراة بمباراتين، وأنا لست حزين من تجربة الزمالك".