أكد الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني لفريق الزمالك، أن الأبيض يتعرض لمواقف صعبة ويدفع ثمن أخطاء هالماضي.

أضاف كارتيرون خلال استضافته عبر قناة "أون تايم سبورت": "الآن نحن نتعرض لموقف صعب وندفع ثمن أخطاء الماضي، ونعمل الآن وللمستقبل، والجو العام رائع جدًا ويشجع على المنافسة".

اقرأ ايضًا.. كارتيرون: أبحث عن الشباب مثل جوارديولا.. وتوقعت منع الزمالك من القيد

وبسؤاله هل التجديد للزمالك ينفي شائعات رحيلك لنادي داخل مصر أو خارجه؟، أجاب: "توجد الكثير من الأشياء التي قيلت ولم تحدث، لدي الخبرة الكبيرة وأعرف الكثير عن الشخصية المصرية، والعمل في مصر يحتاج أن تعيش في جو من الصداقة والود، ولو كنت تريد مساعدة الزمالك ابحث عن الاستقرار، وهذا ما نحتاجه لتحقيق البطولات".

لماذا انتصرت مع الزمالك في السوبر أمام الترجي بينما خسرت مع الأهلي في نهائي إفريقيا أمام الترجي 2018؟: "مهنة المدرب صعبة ولا نحكم عليه من مباراة فاز بها أو خسرها، في مباراة العودة أعلنت الحرب في تونس وتم الهجوم على الأتوبيس وتكسير زجاج الحافلة وكان هناك جرحى من اللاعبين في الحافلة، وكاف كان له قرار آخر بالفعل، وهذه المباراة كان يجب ألا تلعب".

تابع: "المسافة من الفندق إلى الاستاد لم يوجد بها أي تأمين، وفي غرفة الملابس يوجد كان هناك جرحى من اللاعبين، وهذا ليس مناخ جيد للعب، وكان يجب ألا نلعب هذه المباراة، وطلبت ذلك، وكانت ظروف كارثية ومناخ غير جيد، ولم أستطع أن ألعب هذه المباراة مع اللاعبين".

وواصل: "المباراة في القاهرة كانت بعد ظروف صعبة، وكان هناك شعور بعدم العدالة تجاه هذا النهائي".

وبسؤاله هل إدارة الأهلي كانت مخطئة بلعب المباراة أمام الترجي؟: "نحن كنا في حالة من الصدمة في أتوبيس اللاعبين والجهاز الفني، وهشام محمد كان مجروحًا، والاتوبيس تمت مهاجمته عدة مرات".

استكمل: "أجواء غير رياضية، لكن عندما نواجه خصمًا يستخدم كل ما حدث معنا لصالح الفوز، فهذه أشياء غير رياضية، وكان يجب أن نستفيد من القواعد وعدم لعب هذه المباراة".

هل طلبت من وليد ازارو قطع قيمصه في مباراة الذهاب أمام التردي؟: "متفاجئ من تقرير كاف، كيف علي أن اكون في هذا المنصب وأطلب هذا من وليد أزارو، طلبت من الحكم أن يذهب إلى الفيديو، وكل ما سألته لوليد، هل هي ركلة جزاء أم لا، ولم أطلب منه أن يمزق قميصه، هذا مستحيل".

استكمل: "كمدرب محترف دائمًا يحكم علينا بالفشل من خلال النتيجة سواء بالمكسب أو الخسارة، مجلس إدارة الأهلي تصرف بأسلوب راقي معي في رحيلي.. كانت مباراة صعبة وهذا فريق كبير وله خبرة كبيرة، وكنا في قمة الحزن عندما خسرنا النهائي أمام الترجي، ولكن هذه كرة القدم مكسب وخسارة".

هل تربطك علاقة جيدة بأحد من الأهلي؟: "نحيي بعضنا البعض قبل وبعد المباراة، وهذا الأسلوب الاحترافي، لدي الكثير من الذكريات الطبية مع الإداريين واللاعبين في الأحمر".

أوضح: "عندما فزت على الترجي في السوبر الإفريقي مع الزمالك هذا كان رد اعتبار بعد الخسارة مع الأهلي، ثأرت لنفسي لأنني خسرت أمامهم، وكان لدي فريق قوي جدًا مع الأبيض واستطعنا أن نفوز عليهم".

أكمل: "بذلت مجهودا عصبيا كبيرا في مواجهة الأهلي بكأس السوبر 2020 في الإمارات، وكنت على كامل الثقة بتحقيق البطولة لأننا قمنا بالكثير من التدريبات على ركلات الجزاء وكان لدي شعور قوي أننا سنفوز لو وصلنا لركلات الترجيح".

وعن انسحاب الزمالك أمام الأهلي في الدوري، أشار:"لم يكن قراري واحترمت قرار رئيس نادي الزمالك في ذلك التوقيت".

وبسؤاله ما الذي كنت تفضله؟، اختتم: "أعتقد أننا كان يجب علينا أن نلعب، لأن لا يوجد بديل، لا يوجد لدي فلسفة الانسحاب ولكن لا أمتلك القرار، في ذلك التوقيت كان يوجد فارق كبير في النقاط بين الفريقين، ولم أخسر بطولة الدوري بسبب قرار الانسحاب".