تحدث أحمد دياب رئيس رابطة الأندية عن مصير مسابقة الدوري المصري في الموسم الجديد، مشيرًا إلى أنه سيعلن مواعيد المباريات بعد القرعة من بداية جولاته وحتى بطولة أمم إفريقيا.

وقال أحمد دياب في تصريحات إذاعية عبر أثير راديو "أون سبورت": "قرعة الدوري يوم 12 من الشهر الجاري، وسنبدأ الدوري يوم 25 لذات الشهر، وحتى أغسطس المقبل".

وتابع: "نرتب لاحتفالية قرعة بطولة الدوري المصري، وسننهي الرتوش النهائية اليوم، وستكون بشكل جيد يليق بالمسابقة المحلية".

وأكمل: "هناك أجندات وتوقفات دولية كثيرة، سواء للمنتخب أو الأندية المشاركة في البطولات الإفريقية والعربية، والبطولات الأخرى، وهذا بالتالي سيضعنا تحت ضغط، وسنلعب مباراة كل 3 أيام، لكي نعوض الأجندات، والأندية على علم بذلك".

وأضاف: "عقب القرعة بـ4 أو 5 أيام، سنعلن مواعيد مباريات الدوري من بداية جولاته وحتى توقف بطولة أمم إفريقيا، وبعد انتهاء البطولة القارية، سنٌعلن الجدول من بعدها وحتى نهاية المسابقة".

طالع أيضًا.. رابطة الأندية: تغيير شكل الدوري يصحح المسار.. وعلى الجميع الالتزام

وعن قرعة الدوري في الموسم الجديد، قال: "القرعة مفتوحة وليست موجهة، والتحكيم سيكون من مسؤولية اتحاد الكرة المصري".

وعن حقيقة وجود خلاف مع اتحاد الكرة، قال: "سياستنا في الرابطة هي أننا سوف نسير في اخصاصاتنا، وسنركز في عملنا ولن نحيد عنه، ولا يوجد لدينا وقت للمشاكل، لدينا مسؤوليات كبيرة، وثقة الأندية فينا تحتم علينا العمل الجيد".

وعن خروج الرابطة من اتحاد الكرة، قال: "كان لا بد أن يكون لنا مقر خاص نمارس عملنا فيه، وبالتالي اتخدنا المقر، ولو مستقبلا هناك تغيير للمقر في إطار الأنسب للكرة لا يوجد لدينا أزمة".

وعن كأس الرابطة، قال: "تحدثنا مع الأندية ورحبوا بالفكرة، وبناءً على ذلك ستقام بمشاركة 18 ناديًا، وستبدأ في توقيت جيد ولصالح الأندية، ولا بد أن يكون بها جوائز مالية جيدة، وإن شاء الله سيحدث ذلك".

وعن اقتراحات إمكانية تواجد جائزة لصاحب المركز الأول في الدوري المصري، قال: "هذا العام لا يوجد، لكن عندما سنعمل على لائحة النظام الأساسي سنضع بها كل الأمور الممكنة، من بينها أموال أفضل للأندية".