تحدث ديوجو جوتا عن اللعب مع الثنائي محمد صلاح وساديو ماني، في هجوم ليفربول الإنجليزي، والمشاركة مع روبيرتو فيرمينو، والعمل تحت قيادة المدير الفني الألماني يورجن كلوب.

وأشار جوتا إلى أنه يشعر كما لو أنه يلعب لفريق مختلف بالنظر إلى تأثير عودة المشجعين على ليفربول.

استمتع جوتا بموسمه الأول المثير للإعجاب بعد انتقاله من ولفرهامبتون واندرارز في سبتمبر الماضي، حيث سجل 13 هدفًا في 30 مباراة.

ومع ذلك، فإن قيود فيروس كورونا تعني أنه لم يكن قادرًا على اللعب أمام جمهور كبير في آنفيلد، حيث خسر ليفربول 6 مباريات متتالية على أرضه لأول مرة في تاريخه، أثناء غياب الجماهير.

وقال اللاعب البرتغالي الدولي في تصريحات نشرتها "ليفربول إيكو": "أتذكر صعوبة اللعب في الأنفيلد كوني خصم!، ثم في العام الماضي لم أتمكن من اللعب كثيرًا في آنفيلد مع دعم المشجعين لنا داخل ملعب ممتلئ كما أفعل هذا الموسم".

وأضاف: "أشعر وكأنني ألعب في ناد مختلف عن الموسم الماضي، لأننا لم نتمكن من الحصول على هذا الدعم وأعتقد أن جماهيرنا مهمة للغاية بالنسبة لنا".

اقرأ أيضًا.. أحدهم من ليفربول.. برشلونة يفاضل بين 5 مهاجمين في انتقالات يناير

ساعد الدعم الصاخب في آنفيلد ليفربول على التغلب على الشوط الأول السيء أمام مانشستر سيتي يوم الأحد ليحقق التعادل في النهاية 2-2 ويمدد مسيرته الخالية من الهزائم في جميع المسابقات إلى 19 مباراة.

جوتا، الذي سجل أيضًا في نوريتش سيتي وبرينتفورد هذا الموسم، تفوق في الوقت الحالي على روبرتو فيرمينو لينضم إلى محمد صلاح وساديو ماني في خط هجوم ليفربول.

وعن الثنائي محمد صلاح وساديو ماني، أكد جوتا: "إنهما من الطراز العالمي، وأنا سعيد جدًا لأنني قادر على اللعب معهما والحصول على نتائج".

وأردف: "أشعر أننا ما زلنا نطور علاقاتنا في الملعب وأعتقد أنه يمكننا تحسين ذلك، ولكن من الواضح أن ذلك يتطور مع وقت المباراة ومواجهة خصوم مختلفين معًا".

واستطرد: "لكن نأمل، جنبًا إلى جنب مع بوبي فيرمينو، بصفتنا فريقًا رباعيًا في الهجوم، أن نحقق الكثير من الأهداف هذا الموسم إذا فعلنا الأشياء الصحيحة".

كما أوضح جوتا أيضًا الصفات الرئيسية ليورجن كلوب التي ساعدت في تعزيز مثل هذه الرابطة القوية بين فريق ليفربول.

وردا على سؤال حول ما إذا كان العمل تحت قيادة كلوب كما كان يتصور، أفاد جوتا: "من الصعب معرفة ذلك لأنه من الواضح أنني توقعت بعض الأشياء، ولكن فيما يتعلق بالأمور اليومية لم أكن أعرف ماذا يتوقع".

وأكد: "أعتقد أنه مدرب رائع من حيث العلاقة التي يمكن أن يقيمها مع اللاعبين، خاصة مع أولئك الذين لا يلعبون كثيرًا مثل الآخرين، هذه واحدة من خصائصه الرئيسية وأنا سعيد فقط لأن أكون قادرًا على العمل معه".