كشف أحمد مجاهد، رئيس اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، أسباب اختيار شوقي غريب مديرًا فنيًا لمنتخب مصر الأولمبي.

قرر اتحاد الكرة تعيين شوقي غريب مديرًا فنيًا لمنتخب مصر الأولمبي مواليد 2001، بعدما قاده للتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية الماضية طوكيو 2020.

اقرأ أيضًا.. ميدو: شوقي غريب "مستر إكس" الكرة المصرية.. وعودته للمنتخب الأولمبي قرار مستفز

وأضاف أحمد مجاهد خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "كورة كل يوم" المُذاع عبر قناة "الحياة" عن سبب اختيار شوقي غريب لتدريب المنتخب الأولمبي: "سبب الاختيار أن شوقي غريب حقق في مراحل الشباب البرونزية وثالث العالم مع المنتخب الأول".

تابع: "شوقي غريب كان مع حسن شحاتة في الإنجاز التاريخي الذي لم يتكرر بالفوز بثلاثة كأس أمم إفريقيا متتالية، كان موجودًا كمدير فني للمنتخب الأولمبي وحقق البطولة تحت 23 سنة وصعد للأولمبياد وخرج من دور الثمانية أمام البرازيل صاحبة الميدالية الذهبية في الأولمبياد للمرة الثانية على التوالي، هذه الأرقام تقول إنه من الطبيعي أن يتواجد".

وواصل: "البعض يقول إن شوقي غريب انتهى عمله ثم بدأ مرحلة جديدة، عقد شوقي وجهازه الفني ينتهي بنهاية الأولمبياد، حتى لو كان حصد الميدالية الذهبية".

استكمل: "لدينا مدير فني للاتحاد فينجادا، كان من اليوم الأول مؤيد لاستمرار أو لإعادة تعيين شوقي غريب للمرحلة الأوليمبية".

وعن منتقدي القرار، قال: "لماذا ينتقد البعض القرار؟، قالوا لماذا لا أعطى فرصة لمدرب جديد، المنتخبات ليست كلها للتجارب، أحيانًا تحتاج لدم جديد، ولكن عندما يكون هناك نجاح تحقق فلماذ يحدثا التغيير؟".

أردف: "دائمًا المنتخب الأولمبي يشكل بعد نهاية المرحلة الأولى من الأولمبياد، لدينا في نهاية 2021 بداية التصفيات المؤهلة للأولمبياد باريس 2024 وبطولة شمال إفريقيا في نوفمبر المقبل والبطولة العربية، بالتالي يجب الاستعداد لهذه البطولات".

أوضح: "لن تكون هناك فرصة لإقامة معسكرات لهذا المنتخب إلا في التوقف الدولي فقط، ولذلك لم ننتظر حتى انتخاب مجلس جديد للاتحاد حتى يختار المدير الفني للمنتخب الأولمبي".

اختتم: "لا يوجد شرط جزائي في عقد شوقي غريب ويجوز للاتحاد المقبل تغييره إذا أراد".