ظهر كارلو أنشيلوتي في مؤتمر صحفي للحديث عن مباراة ريال مدريد وفياريال المقرر خوضها غدًا السبت في "سانتياجو برنابيو"، وأشار إلى أن الوضع الذي يمر به الغريم برشلونة، لا يجعله سعيدًا.

ريال مدريد يتصدر ترتيب الدوري الإسباني، وترك انطباعًا رائعًا في مبارياته الأخيرة بعد الفوز على ريال مايوركا بنتيجة (6-1)، ويريد الحفاظ على سلسلة النتائج الجيدة ضد خصم معقد يقوده أوناي إيمري.

وبرشلونة تعادل سلبيًا أمام قادش ليلة الخميس، وأصبح فارق النقاط بينه وبين ريال مدريد، 7 نقاط في جدول ترتيب الليجا بعد مرور 6 جولات.

ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، تصريحات أنشيلوتي، الذي ألمح لإمكانية تواجد ماركو أسينسيو بديلاً رغم الهاتريك الذي أحرزه أمام مايوركا.

وقال: "كان ماركو مهمًا قبل المباراة، حتى لو لم يلعب وفي المباراة قدم أداءً جيدًا للغاية، فقد أظهر كفاءته، وإمكانية اللعب في مركز مختلف، وبالنسبة لنا فهو لاعب مهم جدًا".

وعن تأثير ألابا في الدفاع، أفاد أنشيلوتي: "يتم وضع موقع خط الدفاع مع الأخذ بعين الاعتبار خط ضغط الفريق، ألابا ماهر جدًا في الخروج من الضغط، ولكن إذا لم نكن نمتلك الكرة ما أريده هو أن أرى خط الدفاع متواجد في وسط الميدان، لكن هذا ليس ممكنًا دائمًا".

واستطرد بشأن الفوز في المباراة السابقة: "نعود راضيين ولكن مع الأخذ في الاعتبار أننا حصلنا على ميزة لأننا سجلنا في وقت مبكر جدًا، والنتيجة كبيرة جدًا، والمباراة حتى 4-1 كانت تنافسية، لقد قدمنا ​​أداء جيدا مقارنة بالمباراة مع فالنسيا ولكن عليك التركيز بسرعة على ما عليك تحسينه".

وسُئل أنشيلوتي عن رأيه في الوضع الذي يمر به برشلونة، ورد: "أنا أشاهد المباريات، أحب كرة القدم، لست سعيدًا إذا كان الفريق يمر بوقت سيئ، أنظر، أجري تقييمًا وأركز على فريقي، أحب كرة القدم وكل المباريات ولا شيء غير ذلك.. لست سعيدًا إذا لم تسر الأمور على ما يرام بالنسبة لفريق أو برشلونة أو أي شخص آخر".

اقرأ أيضًا.. رسميًا.. إعلان عقوبة كومان بعد طرده في مباراة برشلونة وقادش

وبشأن المداورة في حراسة المرمى، استطرد: "حارس المرمى مركز مختلف ولكن الفكرة أن لدينا شاب خلف كورتوا وهو قوي جدا ولديه الكثير من الجودة والفكرة هي منحه دقائق، لونين يستحق اللعب وسوف يلعب قريبًا".

وأكمل: "اللاعبون يقومون بعمل جيد، يجب أن أكون صادقًا، لقد ركزنا كثيرًا على الجانب الدفاعي لأنه الجانب الذي يحتاج إلى أقصى قدر من التحسين، على الجانب الهجومي، حاولنا وضع لاعبين مع الكرة، لكنها تحدد الكثير من خلال الجودة والإبداع اللذين يتمتع بهما المهاجمون والفريق مليء بهذا".

وسُئل المدرب الإيطالي متى ستنتهي فترة شهر العسل مع ريال مدريد، وأجاب أنشيلوني: "عندما تنتهي سأخبرك، الآن كل شيء على ما يرام".

وقدم أنشيلوتي تحديثًا بشأن لاعبه إدين هازارد: "لقد تدرب جيدًا، ولكن حتى لو كان بنسبة 100٪، لا يمكنني ضمان أنه سيلعب جميع المباريات، لأي شخص في هذا الفريق، وللحفاظ من الإصابة المحتملة، أمنحهم راحة، المهم أن يبدو هازارد على ما يرام".

وأوضح بشأن المداورة: "إنها مشكلة يجب أن أديرها جيدًا، فأنت تمنح اللاعب راحة، ويقوم البديل بعمل جيد جدًا ومن ثم يتعين عليك ترك اللاعب الذي أدى أداءً جيدًا على مقاعد البدلاء، في النهاية، يجب دائمًا أن أضع فريقًا قادرًا على الفوز باللعبة مع مراعاة هذه الاعتبارات، يجب أن أفعل ذلك، اللاعبون الذين لم يلعبوا لديهم فرصة أفضل للعب المباراة التالية ".

وعن الجدول الضيق، أتم: "التدريب غير ممكن لأنك تحتاج فيه إلى كثافة، ولا يمكنك ممارسة القوة عندما تلعب كل ثلاثة أيام، نقوم بذلك على الفيديو، ونعمل على الفيديو حتى يحللوا ما قمنا به حسنًا وما يتعين علينا تحسينه، يمكنك القيام بعمل جيد باستخدام مقاطع الفيديو".