تحدث نصر عزام، محامي نادي الزمالك عن قضايا القلعة البيضاء في الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، والتي أسفرت عن الحرمان من القيد لفترتين، مؤكدًا أنه خطأ تعاقدي يحدث مع أندية كبيرة في أوروبا.

وقال عزام في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورتس": "هناك قرار من فيفا بمنع الزمالك من فترتين قيد وهذا يحدث عندما يكون هناك أخطاء في التعاقدات، وحدثت مع أندية كبيرة في أوروبا".

وأضاف: "إيقاف الزمالك جاء بسبب اللاعب حسام أشرف، بعد أن كان موقعًا لعقد مع أكاديمية في الكاميرون، ثم وقع عقد جديد لنادي الزمالك، وأصبح هناك خلل في تعاقده مع الأكادمية ولذلك فيفا وقع غرامة على اللاعب والزمالك حوالي 4 مليون يورو".

طالع | محامي الزمالك: حققنا انتصارًا تاريخيًا في قضية حمدي النقاز

واستكمل: "نجحنا في فيفا أن نخفض المبلغ إلى 220 ألف يورو، ويتبقى أن نرفع القيد عن الزمالك، ونحن طلبنا من المحكمة الرياضية الدولية أن نوقف العقوبة قبل 7 أكتوبر، ولو لم ننجح في ذلك سنحاول أن نوقف الأمر في يناير".

واستطرد: "وقف القيد متعلق بالصفقات الجديدة وليست الإعارت، سيف الجزيري تم تفعيل بند الشراء ويجب أن نخطر "فيفا" بموقفه ومن ثم من الوارد أن تعتبره ضمن الفريق وليس صفقة جديدة لأنه كان مُسجلًا مع الفريق في الموسم المُقبل".

وتابع: "القضية منظورة أمام المحكمة الآن، ولكن الزمالك كان يقوم بعمل تسوية في 8 قضايا، وخفضنا خلال الفترة الماضية حوالي 6 ملايين يورو على الأقل منهم مساعدين جروس واللاعب حسام أشرف، والقضايا الأخرى مثل أتشيمبونج تم دفع جزء من المبلغ، وكان على النادي أن يُنهي كل هذه القضايا حتى لا تؤثر على الفريق في الموسم الجديد".

وأتم: "باتشيكو كان يطلب مليون و800 ألف يورو، وتم تخفيض المبلغ إلى 420 ألف يورو، والمساعدون كانوا يريدون حوالي 350 ألف يورو وتم تخفيضها إلى 40 ألف يورو".

واختتم: "يحق للزمالك إعارة الصفقات الجديدة، طالما النادي مرتبط بعقد مع اللاعب من حقه أن يعيره".