أكد دييجو سيميوني، المدير الفني لفريق أتلتيكو مدريد الإسباني، أن الانتقادات التي يتعرض لها الفريق ولاعبيه طبيعية بالنظر لجودتهم وعدم تسجيل الأهداف، كما تحدث بحماس عن لاعبه أنطوان جريزمان.

وفاز أتلتيكو مدريد في الدقائق الأخيرة أمام خيتافي، بهدفي لويس سواريز، ليحول هزيمته إلى فوز بنتيجة (2-1) في منافسات الليجا ويتصدر الترتيب.

وتحدث سيميوني خلال مؤتمر صحفي بعد اللقاء ونشرت صحيفة "آس" الإسبانية تصريحاته التي أدلى بها.

وقال سيميوني: "كانت الدقائق الـ15 الأولى جيدة، وسيطرنا عليها، لكن كانت هناك لحظة لم يستجب فيها الفريق كما احتجنا، سرعة منخفضة، كثافة منخفضة، تركيبة منخفضة، ولم يعد الأمر كما كان".

وأضاف: "بدأنا الشوط الثاني بشكل أفضل بكثير، وتحدثنا وكان شيئًا آخر، بعد الطرد سجلنا الأهداف التي تعطينا انتصارا مهمًا، كان خيتافي في حاجة ماسة للفوز، وكانت المباراة صعبة للغاية".

وعن الانتقادات للاعبه سواريز، أكد: "من الطبيعي أننا في مرمى النقاد، ومن المنطقي بالنظر لجودة اللاعبين وعدم وجود أهداف أو نتائج أن تظهر الآراء".

وواصل: "يجب أن نكون مستعدين للتعامل مع هذه اللحظات، ونعلم أن لدينا لاعبي كرة قدم جيدين للغاية، وأنه مع إيقاع اللعبة سنأخذ ديناميكيات أفضل، هناك العديد من المواقف التي ستتحسن بمرور الوقت، لقد سجل سواريز هدفين اليوم".

اقرأ أيضًا | سواريز بعد هدفيه أمام خيتافي: لا أنهار أمام الانتقادات.. ولا أستسلم أبدًا

واستطرد سيميوني: "بدأت المباراة ضد خصم معقد يأتي من خمس هزائم متتالية، ولن يخسر دائمًا، في الدقائق العشر أو الخمس عشرة الأولى سيطرنا، ثم كان هناك نقصًا في السرعة لإيذاء الخصم وكانت مباراة ثابتة، ثم سجلوا، الهدف أضر بنا وجعلنا نرى الواقع".

أهداف مباراة أتلتيكو مدريد وخيتافي

وأكمل: "في الشوط الثاني، بعد الأهداف، خرج الفريق بطريقة مختلفة بقوة هجومية أخرى، علينا محاولة إدارة ذلك والبحث عن أفضل شكل للاعبينا".

وسُئل سيميوني لماذا لم تسجل الأهداف مبكرًا، وأجاب: "تستغرق المباراة 90 دقيقة".

وبشأن لاعبيه، أفاد: "وصل كونها مؤخرًا بعد الأولمبياد ولم يشارك في الفترة التحضيرية، ووصل كوريا قبل بدأ الليجا ولقد أدى أداءً جيدًا للغاية منذ البداية وغادر مع المنتخب الوطني، والآن بدأ في العثور على استمرارية اللعب".

وتابع: "لويس سواريز يعود ببطء وسيستعيد مستواه، عاد أنطوان جريزمان عودة عزيزة عليه، لم يكن جواو فيليكس أساسيًا لمدة أربعة أو خمسة أشهر، عليك أن تعمل وتنتظر ذلك".

وأتم بشأن جريزمان: "جريزمان كان متحمسًا للقدوم إلى أتلتيكو مدريد وهو في طور التكيف مع الفريق الجديد الذي لم يكن موجودًا فيه في وقته السابق هنا، نحن محظوظون بوجود جريزمان، وأنا متأكد من أنه سيقدم أداءً كما نتوقع".