تحدث وائل جمعة مدير منتخب مصر الأول، عن مصير المهاجم مصطفى محمد، وتواجد اللاعب الدولي محمد صلاح في المواجهات المقبلة وتنظيمه لمعسكر مباراة ليبيا في تصفيات كأس العالم، كما رفض المقارنة بين جيله والجيل الحالي.

وقال جمعة في تصريحات تلفزيونية لفضائية "أون تايم سبورتس": "لم نتخذ قرارًا بشأن حسم موقف مصطفى محمد من الانضمام إلى المنتخب، وكيروش طلب تحديد اللاعبين المصريين المحترفين خارجيًا".

وأضاف: "الرهان على مجموعة اللاعبين وليس لاعبًا أو اثنين، لدينا مدرب كبير ويستطيع تقديم الإضافة القوية، لقد وصل إلى نهائيات كأس العالم 3 مرات من قبل، أتمنى بخبرات لاعبينا المصريين ومع الجهاز الفني الذي تثق فيه، أن يكون هناك أثر إيجابي في مباراتي ليبيا المُقبلتين".

وأردف: "لا أحب المقارنة بين جيلي في منتخب مصر والجيل الحالي، كل جيل له ظروفه، هذا الجيل وصل لكأس العالم ونحن مع كل الإنجازات التي فعلناها لم نصل، الأجيال لا تتشابه، بهذا الجيل نمتلك لاعبين جيدين ونمتلك واحدًا من أفضل لاعبي العالم ويتم مقارنته برونالدو، هذا الجيل يحتاج للمساندة الجماهيرية، لأن هذا الأمر أثر على المنتخب في الفترات الماضية".

واستكمل: "سنخوض مباراة ليبيا على ملعب استاد برج العرب، وطلبنا من وزير الرياضة وأحمد مجاهد مساندة جماهيرية من المدرجات، المباراة ستكون صعبة نتيجة حماس المنتخب الليبي، ونحتاج مساندة ودعم، أنا ومحمد شوقي وعصام الحضري عشنا أفضل اللحظات أمام تشجيع الجماهير ونعرف مدى تأثير ذلك على اللاعبين في الملعب".

طالع أيضًا | مستشار رئيس الجمهورية للصحة: نرغب في تواجد الجماهير بمباراة مصر وليبيا.. ولكن!

واستطرد: "محمد صلاح لديه مباريات مع ليفربول حتى يوم 2 أكتوبر، وإن شاء الله سيتواجد معنا، هو له دور قيادي وملهم للاعبين، وعنصر مهم في الملعب ونتمنى له السلامة ويأتي للانضمام مع زملائه".

وأتم: "هذه المباراة الأولى لي مع منتخب مصر وإن شاء الله سأكون حاسمًا في تنظيم هذا المعسكر، وهذا كان أول طلب من كيروش أن يكون المعسكر معزولًا تمامًا، بالإضافة إلى أننا نملك لاعبًا عالميًا مثل محمد صلاح".

واختتم: "صلاح لم يتغير منذ أن كنت لاعبًا معه، ولكن نحن من تغيرنا، نحن من نضع صلاح في مكان يضره، وأتفهم أن الناس تراه أسطورة من أساطير الكرة في العالم وتريد الاحتفال به ولكن بعض الأمور قد تكون سلبية".