أعيد أسطورة البرازيل بيليه، إلى العناية المركزة اليوم الجمعة، بعد جراحة إزالة ورم من القولون، بعد ثلاثة أيام من مغادرته لها، لمواصلة شفائه.

الفائز بكأس العالم ثلاث مرات، البالغ 80 عامًا، يتواجد في مستشفى ألبرت أينشتاين في ساو باولو بالبرازيل.

ولم يصدر المستشفى بيانًا رسميًا بشأن حالة لاعب كرة القدم الشهير منذ انتشار الخبر، وفقًا لـ "سكاي نيوز" نقلاً عن تقارير برازيلية.

تم إدخال بيليه إلى المستشفى الشهر الماضي للخضوع لـ "فحوصات روتينية" تأخرت بسبب الوباء.

تم اكتشاف ورم في القولون في سبتمبر وخضع لعملية جراحية مؤخرًا لحل وضعه الصحي (طالع المزيد).

غادر بيليه العناية المركزة يوم الثلاثاء وشكر المعجبين على دعمهم المستمر على "إنستجرام"، وكتب قبل أيام: "يا أصدقائي، هذه رسالة لكل واحد منكم".

وأضاف: "لا تعتقدوا لمدة دقيقة أنني لم أقرأ آلاف الرسائل المحبة التي تلقيتها هنا، شكراً جزيلاً لكل واحد منكم، الذين خصصوا دقيقة من يومكم ليبعثوا لي بالطاقة الإيجابية، الحب والحب والحب! لقد تركت بالفعل وحدة العناية المركزة وأنا في غرفتي".

وتابع بيله: "أستمر كل يوم أكثر سعادة، مع الكثير من الاستعداد للعب 90 دقيقة، بالإضافة إلى وقت إضافي، سنكون معًا قريبًا!".

كان المشجعون قلقون بشأن صحة بيليه في الأشهر الأخيرة بعد أن شوهد وهو يستخدم إطارًا للمشي في فيلم وثائقي عن حياته المهنية.

يُنظر إلى لاعب كرة القدم الشهير على نطاق واسع على أنه أحد أعظم اللاعبين في التاريخ باعتباره الرجل الوحيد الذي فاز بكأس العالم ثلاث مرات.