كشف سيرجيو أجويرو لاعب برشلونة الإسباني، عن مطالبة لاعبي الفريق له بارتداء القميص رقم 10، بعد رحيل مواطنه الأرجنتيني ليونيل ميسي، وأوضح أنه شعر بالصدمة، وأفصح عن أسباب رفضه ورث الرقم من ميسي.

أجويرو انضم إلى برشلونة قادمًا من مانشستر سيتي بعد نهاية عقده، في صفقة انتقال حر، وكان يأمل باللعب إلى جوار ميسي كما اعتادا اللعب سويًا في صفوف الأرجنتين.

وقال أجويرو في تصريحاته لـ "elperiodico" "لقد كان ليو صدمة بالنسبة لي (رحيله عن برشلونة إلى باريس سان جيرمان)، لقد عرضوا علي ارتداء القميص رقم 10 وردد زملائي في الفريق ارتدي 10، ارتدي 10!".

وأضاف: "ليس الأمر أنني أردت أو لم أرغب في ارتدائه لقد جئت إلى هنا أفكر بإنني سألعب مع ليو وسيستخدم ليو رقم 10، عندما حدث ما حدث، قررت أنني لن ألمس هذا القميص، السبب أكثر من أي شيء آخر لأنني قريب جدًا من ليو".

وتابع أجويرو: "إذا سألوه، فربما قال إنه كان سيحب أن يراني بالقميص رقم 10، لقد كانت مسألة احترام له أكثر من أي شيء آخر، الرقم 10 لميسي، إذا أراد شخص آخر استخدامه، فهذا مثالي، فلا مشكلة، لكن ليس أنا، ليس لي!". 

وواصل: "ونفس الشيء حدث لميسي بالضبط في باريس، مما أعرفه، عرض عليه نيمار 10 وقال ليو لا، إنها أكثر من رمز صداقة، هذه هي العبارة الصحيحة، إنه رمز صداقة أكثر من أي شيء آخر".

وأردف: "من الواضح أنه لم يكن لديه أي مشاكل، هذا أمر مؤكد، لكنه كان يمنحه هذا الاحترام من صديق ويقول له: "هذا لك"!".

وبشأن الرقم 19، أفاد أجويرو: "لقد اخترت بالفعل الرقم من قبل، أحببت ذلك، عندما غادر ليو، لم أفكر في 10، فكرت في 19، لقد عرضوها علي جميعًا، لقد استخدمت 10 في إندبندنتي، في أتلتيكو مدريد، في مانشستر سيتي ... ومن الواضح أن 10 في برشلونة شيء جميل بالطبع، لكنها كانت له فقط".

وأكد أجويرو: "بالنسبة لي، 10 يخص ميسي، في اليوم التالي رأيت القميص رقم 10 في جميع أنحاء الملعب وكل من يرتديه يرتدي قميص ميسي رقم 10، كانت هذه فكرتي، أن نكون أصدقاء كما نحن، لم يكن لشيء آخر".

وأكمل أجويرو حديثه: "الآن أنا الأرجنتيني الوحيد في برشلونة، سأحاول دائمًا ترك انطباع جيد، وفوق كل شيء، ليس فقط لبلدي، لقد عملت مع أتلتيكو وقمنا بأشياء جيدة معًا، إذا قام النادي بعمل جيد، فذلك ينعكسي عليّ".

وشدد الأرجنتيني: "أتمنى أن يكون النادي سعيدًا بأدائي، أنا الآن في برشلونة، عقليتي هي أن أفعل الأشياء بشكل جيد، أريد أن أكون قادرًا على القول في غضون بضع سنوات، لقد فعلت هذا في برشلونة، لقد سجلت تلك الأهداف، انظر إلى الألقاب التي فزنا بها! برشلونة ناد مختلف".

واستطرد أجويرو: "أعرف أن مارادونا أيضًا ارتدى الرقم 10 في برشلونة، هو جد ابني، كونه دييجو وما يمثله للأرجنتين كان شيئًا محزنًا للغاية (يقصد نبأ وفاة مارادونا)، عندما سألت الأم إذا كان هذا صحيحًا، لأنني لم أصدق ذلك وكتبت لي نعم هذا صحيح، حاولت الاتصال بابني لمعرفة ما كان يفعله، اتصلت به، لكنه لم يرد علي، كنت قد تركته في المنزل مع صديق والفتاة التي كان يدرس معها".

اقرأ أيضًا.. ميسي: تلقيت ضربات متتالية مع الأرجنتين ولقب كوبا أمريكا عوضني

وأردف: "ثم سألته كيف حالك؟" كنت أكثر قلقًا بشأن قدرتي على مساعدة ابني من بعيد، كان يتذكر دائمًا بابو، كما كان يقول، كان يستمتع كثيرًا باللعب معه (مع مارادونا)، في ذلك اليوم، بالإضافة إلى ذلك، لعبت دوري أبطال أوروبا مع السيتي، وصلت إلى الملعب وهناك تلقيت بالفعل رسالة من ابني، لقد أصبح حزينا وسيئًا".

وأتم أجويرو: "هذه لحظات حزن وقلق مضاعف لدييجو ولابني، علاوة على ذلك، كانت مباراة كرة قدم، وكان الفريق يلعب ولم أستطع نقل شعوري في غرفة تبديل الملابس، كان الأمر صعبًا للغاية، خاصة بسبب الوضع الذي كان يمر به ابني".