أكد رونالد كومان المدير الفني الهولندي لفريق برشلونة على أن البلوجرانا لن يغيّر طريقة لعبه بعد رحيل ليونيل ميسي، مع تغيير بعض الأشياء داخل الملعب.

ليونيل ميسي رحل عن برشلونة بعد 21 عامًا داخل جدران كامب نو، وبعد موسم واحد تحت قيادة الهولندي رونالد كومان، لم يحقق خلاله البلوجرانا سوى كأس ملك إسبانيا.

طالع أيضًا.. كومان: متحمس لمواصلة تدريب برشلونة لسنوات عديدة

وقال كومان في تصريحات لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "نحن فقدنا أفضل لاعب في العالم، ولكن هناك دائمًا حياة بعد ذلك".

وأضاف موجهًا رسالته إلى فريقه: "إذا كان هذا النادي يعرف كيف يتحكم في وضعه الاقتصادي والحفاظ على اللاعبين الجيدين وتقديم أقصى ما لدينا، فإننا سنواصل التقدم وسنبقى دائمًا في الصدارة".

وشدد: "رحيل ميسي لن يجربني على تغيير طريقة اللعب، ولكن هناك أشياء بدون الكرة يمكن للفريق أن يتحسن فيها. لأننا الآن لا نتملك ليونيل ميسي الذي كان يتمتع بالجودة الفردية والمرور بطريقته الخاصة مما يسهل الأمور على زملائه".

وعن رحيل جريزمان، قال كومان: "في بعض الأحيان عليك الاستماع إلى النادي ودعمه من أجل توفير الأموال، ورحيل جريزمان كان لأن عقده مرتفع للغاية وكان من المهم السماح له بالعودة إلى أتلتيكو مدريد، وعدم دفع المزيد مقابل عقد مدته 3 سنوات".

وأكمل: "أردت مساعدة النادي ووافقت على رحيل جريزمان، رغم أننا كنا بحاجة لمهاجم آخر، ويصعب علينا رحيل أنطوان، لكن قبل كل شيء، كان علينا مساعدة النادي ماليًا، وكان الرحيل مهمًا".

وعند سؤاله هل ندم على رحيل سواريز، ليصبح هداف أتلتيكو مدريد وبطل الدوري معهم، أجاب كومان: "للأسف لا، لأنني جئت إلى برشلونة لتغيير بعض الأشياء واعتقدنا أنه سيكون الأمر إيجابيًا إذا غادر".

وكشف: "كنا نظن بأنه سيذهب إلى يوفنتوس، وبالفعل كان قريبًا منهم، لكنه انضم إلى أتلتيكو مدريد، لكنني لا أندم على اتخاذ قرار واعي لصالح النادي والفريق".

واختتم بالحديث عن ممفيس ديباي: "هناك شيء أساسي واحد لتكون قادرًا على النجاح في برشلونة، وهو الشخصية، وممفيس لديه شخصية قوية وأشياء مختلفة، ومتحمس للغاية بهذا التحدي".