أفادت تقارير صحفية بريطانية، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" سكشف عن مزيد من التفاصيل بشأن إقامة كأس العالم كل عامين، غدًا الخميس، من خلال الفرنسي آرسين فينجر.

فينجر المدير الفني التاريخي لـ آرسنال، ورئيس تطوير كرة القدم العالمية في الاتحاد الدولي لكرة القدم، هو القوة الدافعة وراء خطط إقامة كأس العالم كل عامين بدلًا من أربع.

طالع أيضًا.. مانشستر سيتي يعارض اقتراح إقامة كأس العالم كل عامين

ويلتقي بعض أشهر اللاعبين والمدربين السابقين في كرة القدم بـ آرسين فينجر في قطر خلال اليومين المقبلين، للاستماع إلى خططه المستقبلية لكرة القدم، في ظل رغبته بإقامة كأس العالم كل عامين، بدلًا من خوض مباريات ودية وتأهيليه كل عام، حسب ما أكدت شبكة "سكاي" البريطانية.

الاتحاد الأوروبي أكد عبر رئيسه ألكسندر تشيفرين، أنه يعارض إقامة بطولة كأس العالم كل عامين، إلا أن الاتحاد الدولي حتى الآن متمسك بذلك.

وأشارت التقارير إلى أنه صوت 166 اتحادًا من أصل 2011 في الفيفا على إجراء دراسة جدوى للمقترحات التي طرحها الاتحاد السعودي لكرة القدم في مارس الماضي بإقامة كأس العالم كل عامين. ومن المرجح أن يصوت جميع أعضاء الاتحاد الدولي لكرة القدم على المقترحان قبل نهاية العام.

وفي حالة الموافقة على هذا المقترح، سيتم عمل دراسة جدوى، ومن الممكن أن تقام نهائيات كأس العالم كل عامين اعتبارًا من صيف 2028.

وفي حديثه الأسبوع الماضي لصحيفة ليكيب الفرنسية، أكد فينجر إنه لن يكون هناك مزيد من المباريات الودية، وسيضمن اللاعبين 25 راحة على الأقل كل صيف، وسيقضي اللاعب المزيد من الوقت في ناديه.