أكد جورجيو كيلليني أن التعادل 0-0 مع سويسرا كان خطوة كبيرة للأمام، مقارنة بأداء منتخب إيطاليا أمام بلغاريا، وربما أفضل مما كانت عليه عندما فازت إيطاليا على نفس الفريق 3-0، في كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

من بين التشكيلة الأساسية في مباراة الليلة، كان هناك 10 لاعبين متطابقين مع الفريق الذي تغلب على سويسرا 3-0 في الأولمبيكو في 18 يونيو الماضي، وكان إيمرسون بالمييري فقط بدلًا من ليوناردو سبينازولا.

طالع تقرير مباراة إيطاليا وسويسرا

وقال كيليني لشبكة "RAI Sport" الإيطالية: "لعبنا بشكل جيد هذا المساء بكل ما للكلمة من معنى، بأسلوب فني وعدائي، وربما أفضل مما كنا عليه عندما تغلبنا على سويسرا 3-0 في يونيو".

وأضاف: "ما نفتقر إليه هو القليل لتسجيل الهدف، هذا ما نحتاج إلى إيجاده في أقرب وقت ممكن، لأن هذا كان بالفعل خطوة كبيرة للأمام من مباراة يوم الخميس، حيث عدنا إلى الفريق الذي رأيناه في ويمبلي".

وأكد قائد منتخب إيطاليا: "سنقوم بخطوة أخرى للأمام لدوري الأمم في نوفمبر، ثم تصفيات كأس العالم بعد ذلك، دعونا نتخذ خطوة واحدة في كل مرة لاستعادة بعض الطاقة، هناك طريق طويل لنقطعه، وعلينا الاستعداد ليوم الأربعاء".

ملخص مباراة إيطاليا وسويسرا في تصفيات كأس العالم

فشل جورجينيو في تحويل ركلة الجزاء إلى هدف، وهي المرة الأولى له بعد 5 ركلات جزاء ناجحة، رغم أنها ثاني خطأ له على التوالي، إذا احتسبنا ركلات الترجيح ونهائي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

وعلّق كيلليني: "في تلك اللحظة، يجب أن يساعد الفريق جورجينيو وقد فعلنا ذلك، كنا قادرين على المعاناة حتى النهاية في العمل من أجل النتيجة، لأن هذا لا يمكن اعتباره أمرًا مفروغًا منه".

وأتم قائد يوفنتوس: "إذا لم يكن لدينا هذا القدر من التركيز، لكنا خسرنا الليلة ومن ثم عقدنا التصفيات على أنفسنا حقًا، هناك العديد من الإيجابيات التي يجب أخذها من هذا الأداء وعلينا البناء عليها".