تحدث بيدرو جونجالفيش المدير الفني لمنتخب أنجولا عن مباراته اليوم أمام مصر في الجولة الأولى من دور المجموعات بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.

وفاز منتخب مصر أمام أنجولا بهدف دون رد سجله أفشة في الدقيقة 5 من عمر اللقاء. 

وقال بيدرو جونجالفيش في تصريحات حلال المؤتمر الصحفي عقب المبااراة: "هناك ٤ لاعبين غابوا عنا بسبب إجراءات الحضور لمصر، في المجمل واجهنا مصر في غياب ١٥ لاعبًا".

وأكمل: "وطبعا أدائهم كان أقل من اللاعبين الأساسيين، وضيق الوقت أيضًا أثر على إعداد المنتخب، ونحن نلاعب منتخب مصر القوي صاحب التاريخ الكبير".

وأشار: "الملعب كان جيدًا وكل الأجواء في مصر جيدة وساعدتنا على الظهور بشكل جيد، وركزت في عدم الاندفاع، لأن مصر قد تعاقبنا بسبب ذلك، واعتمدت على 3 لاعبين في الدفاع، وأفشة وحارس مرمى مصر من أهم اللاعبين (لاعبا الأهلي)".

وتابع: "كنا نستطيع التقدم في البداية ولكن للأسف ما حدث إننا تأخرنا بهدف مبكر، وبشكل عام كنا نستحق الحصول على نقاط من مصر، وقدمنا شكلا جيدا".

واستطرد: "غياب محمد صلاح والنني وتريزيجيه بالطبع كان في صالحنا لأن وجودهم كان سيعطي قوة هجومية كبيرة لمصر".

وأوضح: "مصر اليوم لم تستطع اقتحام دفاعنا ولكن إذا تواجد صلاح وتريزيجيه كانا سيساعدان مصر على الاختراق الدفاعي، ومباراة ليبيا المقبلة مهمة، والثلاث نقاط أمامهم هي هدفنا حاليًا".

وردًا على سؤال مراسل "بطولات" حول تنقيذ رميات التماس بشكل خاطئ خلال الشوط الأول، أجاب: "الظهير كان عنده حماس زائد وهذا أمر عادي ويحدث وأنا متفهم ذلك".

كما رد على مراسل "بطولات" بعد سؤاله عن رؤيته بشأن ثغرات منتخب مصر وقال: "بالطبع كنت أعلم أن الظهير الأيمن (باهر المحمدي) يلعب في مركز غير مركزه، لكنه لعب في مباريات كثيرة أيضًا في مركز الظهير الأيمن".

واختتم: "لكن بشكل عام طبعًا ركزنا على ثغرات المنتخب وكنا نعلم أن الظهير الأيمن قد يكون به ثغرة ومنتخب مصر قدم أداءً دفاعيًا جيدًا".