قال طارق الديب مدير تكنولجيا المعلومات السابق في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وأحد المسؤولين عن مراسم التتويج للبطولات الإفريقية، إن كل اتحاد له لائحة خاصة وبروتوكول مراسم للتتويج.

وكانت مراسم تتويج فريق الزمالك بدرع بطولة الدوري قد شهدت لانتقادات قوية من قبل الجماهير، بجانب اشتعال أزمة بين محمود عبد الرازق شيكابالا قائد الفريق الأبيض، وأحمد مجاهد رئيس لجنة إدارة اتحاد الكرة.

طالع.. بالصور | بطولات يكشف تفاصيل وسبب مشادة شيكابالا وأحمد مجاهد

وأضاف الديب في تصريحات تلفزيوية لفضائية "صدى البلد" عبر برنامج "الماتش": "يتم دراسة ذلك الأمر في نهاية كل موسم مع مسؤولي الأندية والشركة الراعية، وكل هذا يتم تحديده قبل مباراة التتويج، ونقوم بتحديد الشخصيات الهامة التي ستحضر التتويج بشكل رسمي".

وأردف: "كما يتم تحديد النقاط الحمراء غير المسموح التواجد فيها، وإذا كان يوجد جهة تريد حضور شخصيات إضافية يتم تقديمها في طلب رسمي وبعد ذلك نرتب مع الأمن ويكون هناك شخص يقودهم لأماكن جلوسهم، ويتم تحديد كل فريق في أي مكان سيقف".

وعن مقارنة هذا البروتوكول بما جرى أثناء تسليم الزمالك درع الدوري المصري مساء أمس عقب مباراة البنك الأهلي، واصل: "ما أستطيع أن أقوله من خلال الصور أن هناك خللًا في عملية التنظيم".

واختتم: "تواجد عائلات اللاعبين متعارف عليه في العالم لكن هل تم تبليغ المسؤولين قبل حضورهم أم لا؟، من المفترض أن يكون هناك شخصا منوط بتطبيق البروتوكول وفقا للائحة".