تحدث محمد أبو العلا لاعب الزمالك السابق، عن المنافسة على بطولة الدوري هذا الموسم بين الأهلي والفارس الأبيض، لافتا إلى أن اللقب لم يُحسم حتى الآن لصالح أبناء ميت عقبة رغم فارق النقاط مع الأحمر.

وقال أبو العلا خلال مداخلة ببرنامج "بي أون تايم" عبر قناة "أون تايم سبورت": "اعتدنا أن المرحلة الأخيرة في بطولة الدوري مواجهاتها تكون مختلفة، كل ناد لا يتمتع برفاهية تضييع نقاط وهذا يجعل الدوري ممتعا حتى الجولة 30".

وتابع: "كنا اعتدنا من قبل أن البطولة يتم حسمها بفارق نقاط كبير يصل لـ 20 أو 25 نقطة، ولكن طعم الدوري مختلف هذا الموسم، وللأسف كان هناك من اعتاد أن يكون الزمالك بعيدا كل موسم وهذا جعل البعض يظن أن بطولة الدوري حق مكتسب، لأن القلعة البيضاء دائما كانت تمر بظروف غير عادية".

وأضاف: "ولكن عندما يكون الزمالك في أجواء شبه عادية تجده في المنافسة، هذا أمر طبيعي وهذا الأمر هو من جعل بطولة الدوري لها طعم مختلف تماما".

وواصل: "الطبيعي أن هذا شكل المنافسة، الزمالك منذ 17 عاما كان يمر بظروف صعبة جعل البعض يظن أن هذا هو العادي، ولكن العادي في أي دوري بالعالم أن المنافسة دائما حاضرة لأن هذا مكسب لصناعة كرة القدم، لأنه لا توجد دولة في العالم ناد واحد فقط هو من يحصل على البطولات (معرفش ده موجود فين في العالم غير في بلاد الموز)".

طالع أيضا.. كريم بامبو: الزمالك طلب عودتي وسأحسم أمري بعد بقاء البنك الأهلي في الدوري

واستكمل: "للأسف الزمالك دفع ثمن نتيجة عطلة طويلة جدا، وشكل الدوري هذا الموسم أصبح أفضل، مباراة اليوم هامة جدا ولا يُمكن أن تتنبأ بنتيجة أي مباراة".

وأردف: "بطولة الدوري المصري هذا العام أهم من بطولة إفريقيا، لأن هذا الموسم لا يُمكن أن تعرف من سيفوز على حساب من، شكل الدوري هذا الموسم لا يجعلك تضمن شيئا، لأنه لم يُحسم مُبكرا، هذا الموسم طبيعي والمنافسة طبيعية، وهناك من يتعجبون من ذلك، الزمالك أظهر أنه الأقرب ونفسه أطول برغم ضغط المباريات كل 48 ساعة، وهو من توقف عن اللعب لمدة 50 يوما بسبب بعض الأمور التي تضطر وقف الدوري بأكلمه بسبب فريق واحد".

واختتم: "الدوري لم يُحسم حتى الآن، مازالت هناك 9 نقاط في الملعب، فريق سيراميكا كليوباترا يؤدي بشكل جيد، والمصري البورسعيدي أيضا رائع، وأي شئ وارد في كرة القدم، ومن يريد الفوز عليه اللعب حتى آخر دقيقة".

ويخوض الزمالك والأهلي مواجهتين اليوم أمام سيراميكا كليوبارترا والمصري البورسعيدي، في تمام التاسعة مساء، ضمن منافسات الجولة 32 من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.