أكد أشرف صبحي وزير الرياضة، أن مصر تخطط للوصول إلى أن تكون في قائمة العشرة الأوائل في الحصول على الميداليات خلال منافسات أولمبياد 2028.

وقال صبحي خلال تصريحات لبرنامج "على مسئوليتي" عبر قناة "صدى البلد": "نخطط للحصول على 10 ميداليات في أولمبياد 2024".

وأضاف: وفي عام 2028 من المخطط أن نكون في قائمة العشر الأوائل في جدول ميداليات الأولمبياد".

طالع | وزير الرياضة يكرم عمر عصر بطل تنس الطاولة بعد إنجاز طوكيو 2020

وتابع: "تم التخطيط لـ أولمبياد طوكيو 2021 بالشكل المثالي من الناحية الاقتصادية، وتم وضع خطة من أجل تطوير الجانب الاقتصادي الخاص بالصرف على الأبطال، وكان من ضمن هذه الخطة توفير معسكرات تدريبية تليق بهؤلاء الأبطال ولإعدادهم لهذا الحدث العالمي".

وشهدت دورة الألعاب الأولمبية  التي أقيمت في طوكيو، حصول البعثة المصرية على 6 ميداليات متنوعة بواقع ذهبية وفضية و4 ميداليات برونزية.

وواصل: "إعداد الأبطال تأثر بعد التوقف الذي حدث في الفترة من 2014 لأولمبياد ريدو دي جانيرو 2016، وتوقف آخر من 2016 وحتى 2019، وهذا التوقف كان سببًا في الظهور الضعيف في أولمبياد طوكيو".

وأكمل: "لابد أن يتم إجراء بعض التغييرات في قانون الرياضة، ولا بد من مراعاة العلاقات الدولية مع المؤسسات حتى لا نضر بالرياضة المصرية، مثلما حدث مع اتحاد رفع الأثقال ولم نستطع فعل أي شئ".

واستمر: "انتخابات الاتحادات الرياضية التي أقيمت قبل أولمبياد طوكيو تم إيقافها بخطاب تم إرساله إلى المهندس هشام حطب، على أن تقام انتخابات الاتحادات عقب دورة الألعاب الأولمبية".

وتطرق للحديث عن كيفية الحد من الاحتقان والتعصب، المنتشر بين الأهلي والزمالك في الوقت الحالي، أوضح: "لابد أن نحترم الجماهير، لأن المُشجع ينتمي لـ مؤسسة معينة وله طريقته الخاصة ولا يجوز أن نتدخل في ذلك، ولكن عندما نتدخل ونُحاسب يكون ذلك بدقة شديدة، وليس كل ما يتم فعله يُقال".

وأردف: "هناك دول استطاعت التغلب على التعصب، يجب أن نحترم الجماهير وانفعالاتها، وعلى الجانب الآخر لابد من وجود توعية في المدارس، والدولة تعمل في هذا الإطار".

وأتم: "ظاهرة التعصب موجودة منذ فترة، وزادت بعد ظهور مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام، وحاليًا يتم إعداد قانون جديد بشأن هذا الأمر".