وافق 38 ناديًا في الدوري الإسباني على الاتفاقية مع صندوق الاستثمار "CVC"، بالحصول على قرض قيمته تصل إلى 2700 مليون يورو، وذلك بأغلبية ساحقة.

وسيتم تطبيق اتفاقية الليجا وصندوق الاستثمار الدولي على كل فرق الليجا وفرق الدرجة الثانية، باستثناء ريال مدريد، وبرشلونة، وأتلتيك بلباو، وريال أوفييدو، الذين رفضوا الاتفاقية.

وبحسب صحيفة "سبورت" الإسبانية، صوتت 4 أندية فقط ضد الاتفاقية، وهم ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيك بلباو وريال أوفييدو من الدرجة الثانية، ولن تتنازل الفرق الأربعة التي صوتت ضدها عن حقوقها.

أدى تعديل اللحظة الأخيرة إلى جعل الاتفاق ممكنًا، وخافيير تيباس رئيس رابطة الليجا، أعلن أن أموال اتفاقية استثمار CVC المتفق عليها سيتم توزيعها على الأندية التي وافقت.

في البداية، وضع صندوق CVC Capital Partners شرطًا أساسيًا على رابطة الليجا لحسم الاتفاقية، وهو الحصول على دعم أندية الليجا الرئيسية، هذا يعني أن الأندية المعارضة كريال مدريد وبرشلونة، لن تحصل على أي شيء من الـ2700 مليون الذي تقدمها الاتفاقية، مقابل عدم وجود أي تأثير لـCVC، حاليًا أو مستقبليًا، في حقوقهم أو في دخلهم.

اقرأ أيضًا.. الدوري الإسباني يصدر بيانًا قاسيًا ضد إدارة ريال مدريد

الاتفاقية ستسمح بضخ 2700 مليون يورو لأندية الليجا، إلا أنها تستثنيهم أيضًا من المشاركة الآن أو في المستقبل في مسابقات أخرى، مثل السوبر ليج.

بالإضافة إلى ذلك، تشير هذه الاتفاقية إلى أن صندوق استثمار "CVC" سيحصل على حصة أقلية تبلغ حوالي 10٪ من رأس مال شركة "LaLiga Impulse".

كان ريال مدريد وبرشلونة ضد هذه الاتفاقية، ووافق مجلس إدارة ريال مدريد بالإجماع على تنفيذ كل من الإجراءات القانونية المدنية والجنائية ضد رئيس الليجا خافيير تيباس.

كما انضم الاتحاد الإسباني لكرة القدم إلى المعارضين من ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيك بلباو ونادي الدرجة الثانية، الذين صوتوا ضدهم.

وأعلن الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم، أمس في بيان، معارضته للاتفاق بين الليجا وCVC.

ويجادل الكيان الذي يرأسه لويس روبياليس بمعارضته للاتفاقية لأسباب قانونية واقتصادية، بالنظر إلى أن حقوق الأندية والخضوع لضرائب كثيرة خلال الخمسين عامًا القادمة مقابل مبلغ صغير من المال.