أكد المدرب الألماني، توماس توخيل، المدير الفني لنادي تشيلسي، أن فريقه سيُقدم كل ما لديه من أجل تحقيق الفوز على فياريال الإسباني في نهائي السوبر الأوروبي.

تشيلسي حامل لقب دوري أبطال أوروبا يواجه فياريال حامل لقب الدوري الأوروبي، غدًا في أيرلندا الشمالية على ملعب "ويندسور بارك"، في تمام الساعة التاسعة بتوقيت القاهرة.

وقال توخيل في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "أنا سعيد لأنني أمتلك مجموعة قوية، بدء هذا الموسم يُعد تحديًا كبيرًا بعد موسم خاص للغاية مع عدم وجود استراحة تقريبًا بينهما".

وأضاف: "الأمر كان صعبًا للغاية ولكن هُناك موظفين قاموا بعمل رائع مع اللاعبين، لقد بذلنا قصارى جهدنا، ولدينا دعم رائع ونصل إلى مباراة مهمة وهو أمر جيد للغاية بالنسبة لنا، كان التحضير صعبًا للغاية".

وواصل: "نحن لدينا بعض الأشياء في طريقة لعبنا علينا تطويرها، هناك أشياء كانت قوية خلال نصف الموسم الماضي وعلينا إعادة بناء نفس الأشياء التي وضعت في إمكانية الحصول على هذه النتائج".

وتابع: "هُناك الكثير من المهام المختلفة التي يجب القيام بها، لا يمكننا التفكير كثيرًا في الضغط، علينا الاهتمام بهذا الأمر كل يوم".

اقرأ أيضًا.. توخيل: لوكاكو هو المهاجم الذي نبحث عنه في تشيلسي

وبسؤاله "هل العائدون في وقت مُتأخر للتدريبات سيشاركون غدًا؟"، أجاب: "أعتقد أنه بإمكانهم البدء ولكن السؤال هو هل يمكنهم لعب الـ90 دقيقة؟ الإجابة لا، لم يتدربون إلا مُنذ ثمانية أيام فقط، والمشاركة في نهائي بعد 8 أيام أمرًا صعبًا للغاية".

وأكمل: "يجب أن نجد مزيجًا ومن الواضح أن اللاعبين الذين جاءوا مبكرًا ولديهم المزيد من الدقائق يستحقون البدء وأغلبية هؤلاء هم من سيشاركون لدينا خمسة تغييرات لكنني لست معجبًا بالتخطيط للتغييرات قبل المباراة".

واستكمل: "إنها ليست مباراة تحضيرية، إنها أول مباراة تنافسية لنا، يجب أن نأخذ في الاعتبار جميع السيناريوهات لأنه قد يكون هناك وقت إضافي، بل يمكننا اللعب لمدة 120 دقيقة".

وأردف: "سيكون لدينا تدريب اليوم وربما يبدأ بعض اللاعبين، ثم يجب أن يكون لدينا سيناريو في أذهاننا حول إنهاء المباراة، ومن الأفضل لدخول الملعب ، ومن قد يكون له تأثير من مقاعد البدلاء ، ومن يشعر براحة أكبر في البداية".

وأتم تصريحاته قائلًا: "هذا هو التحدي اليوم ولكن من المهم ألا تضيع في كل هذه الأفكار لأنها مباراة تنافسية، لا يتعلق الأمر بمشاركة الدقائق فقط ، بل يتعلق باللقب الأول الذي نريد الفوز به وسنقاتل من أجله".