كشفت تقارير صحفية إفريقية أن نادي الأهلي المصري يتطلع إلى الحصول على خدمات أحد لاعبي فريق برايتون الإنجليزي، في موسم الانتقالات الصيفي لهذا العام.

وحسب شبكة "kickoff" الجنوب إفريقية، فإن الأهلي يضع نصب أعينه التعاقد مع اللاعب بيرسي تاو من صفوف برايتون هذا الصيف.

وكان المهاجم الجنوب إفريقي قد انضم إلى صفوف برايتون في صيف 2018.

ولم يتمكن بيرسي تاو من المشاركة إلا في 6 مباريات فقط مع برايتون، حيث انتقل على سبيل الإعارة إلى أكثر من نادِ، كان أخرها نادي رويال أندرلخت البلجيكي في الموسم الماضي.

وأشارت الشبكة الإفريقية إلى إنه بالرغم من أن بيرسي تاو كان يظن أنه سيحظى بفرص لعب في صفوف برايتون الموسم المقبل، إلا أن المؤشرات لا تدل على ذلك.

اقرأ أيضًا.. 7 لاعبين يغيبون عن الأهلي أمام وادي دجلة في الدوري

وذكر أحد المصادر داخل النادي للشبكة المذكورة إن تاو لم يحصل على ضمانات للمشاركة مع الفريق الأول لـ برايتون في الموسم القادم، 2021/22.

وأشار إلى أنه سيتعين على تاو أن يعمل بجد ويكافح من أجل الحصول على مكانة في التشكيل، خاصة مع اهتمام برايتون بضم مهاجم جديد، وإذا حدث ذلك، سيكون الأمر صعبًا على تاو.

وأوضحت إنه من المفهوم أن الأهلي قد استفسر من برايتون عن مدى توافر مهاجم البافانا بافانا في فترة الانتقالات الصيفية.

وأفاد المصدر كذلك أن مستقبل تاو سيعتمد على العرض الذي يستعد الأهلي لتقديمه، وإذا تمكن النادي الإنجليزي من تأمين أهدافهم المفضلة قبل نهاية فترة الانتقالات في 31 أغسطس.

وسبق لـ بيرسي تاو اللعب تحت قادة مدرب الأهلي بيتسو موسيماني، في صفوف فريق صن داونز وساهم في صعوده إلى الفريق الأول.

ونشرت الشبكة الإفريقية تصريحات أدلى بها موسيماني اليوم عن تاو، حيث قال: "لدي علاقة جيدة جدا مع بيرسي، إذا كان متاحًا، فلما لا؟ ولكن هل يريد العودة إلى إفريقيا؟".

وأضاف: "هل يمكننا تحمل رسوم النقل التي سيطلبها برايتون؟ وأيضًا هل سنفي بشروطه الشخصية؟ إذا كان هناك إجابات على كل هذه التساؤلات، فعندئذ سيكون لدي اهتمام كبير بهذا الأمر".