كشفت تقارير صحفية فرنسية تفاصيل جديدة فيما يتعلق برغبة نادي ريال مدريد في وقت سابق، في التعاقد مع مدرب فريق باريس سان جيرمان ماوريسيو بوتشيتينو.

وكان ريال مدريد يبحث عن مدرب جديد لخلافة زين الدين زيدان، بعدما أعلن الأخير رحيله بعد نهاية الموسم الماضي.

وارتبط أكثر من مدرب بفكرة تولي مسؤولية إدارة ريال مدريد، ومن ضمنهم بوتشيتينو، قبل أن تتعاقد الإدارة في النهاية مع كارلو أنشيلوتي من إيفرتون.

وذكرت شبكة "get football news france" نقلًا عن صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية، أن ريال مدريد تواصل بالفعل مع بوتشيتينو من أجل الاستعانة به كمدرب جديد للفريق.

وأوضحت إنه في نهاية شهر مايو الماضي، تواصل دانييل ليفي رئيس توتنهام بـ بوتشيتينو، لبحث إمكانية عودة الأرجنتيني إلى الفريق، بعد رحيل جوزيه مورينيو.

وأفادت أنه في الوقت نفسه تواصل ريال مدريد مع بوتشيتينو بشكل مباشر عبر الرئيس فلورنيتنو بيريز، من أجل الانتقال إلى سانتياجو برنابيو.

اقرأ أيضًا.. تقارير: رايولا يقترب من التوصل لاتفاق مع باريس سان جيرمان بشأن ضم بوجبا

وأشارت إلى أن فرصة تدريب ريال مدريد تم النظر فيها بعناية أكبر من قِبل بوتشيتينو، حيث لم يخفِ رغبته في تدريب الفريق الإسباني في نهاية المطاف.

كان هذا جزءً من خطة أكبر من قبل بيريز لتهيئة أفضل الظروف الممكنة لوصول كيليان مبابي، حيث يعشق المهاجم الفرنسي وبوتشيتينو بعضهما البعض.

وأكدت أنه نتيجة لذلك، قررت إدارة باريس سان جيرمان تمديد عقد بوتشيتينو وطاقمه بشكل تلقائي حتى عام 2023 (كان من المفترض انتهائه في 2022).

وواصلت الصحيفة بذكرها أنه خلال أسابيع عطلته تحدث بوتشيتينو مع كل لاعب من باريس سان جيرمان، لمناقشة ما هو قادم.

وتواصل بوتشيتينو بـ مبابي، حيث أخبره الأخير بأنه يعتزم البقاء في حديقة الأمراء هذا الصيف، وهو ما يُعد علامة على مدى تقدير اللاعب للمدرب، حيث أن الأخير كان الشخص الوحيد في باريس سان جيرمان الذي كان على معرفة بذلك.

بعد ذلك، وتحديدًا في شهر يونيو، بدأ حديث بوتشيتينو مع ناصر الخليفي رئيس باريس سان جيرمان والمدير الرياضي ليوناردو لبحث سوق الانتقالات، حيث عُقدت عدة اجتماعات لمناقشة الأهداف المختلفة.

وتم اقتراح كل من أشرف حكيمي وسيرجيو راموس من قِبل بوتشيتينو، حيث بات باريس سان جيرمان قريبًا بالفعل من الإعلان عن كلتا الصفقتين.

في حين أن حارس ميلان جيانلويجي دوناروما كان من اقتراح ليوناردو، أما بالنسبة لـ جورجينيو فينالدوم فقد عُرض على بوتشيتينو من قِبل إدارة باريس سان جيرمان، حيث منحهم الضوء الأخضر بعد ذلك.