شدد الدولي البلجيكي، أكسيل فيتسل، لاعب وسط بوروسيا دورتموند ومنتخب بلجيكا، على صعوبة مباراة إيطاليا في كأس أمم أوروبا (يورو 2020).

بلجيكا تواجه إيطاليا، غدًا الجمعة، في تمام الساعة التاسعة بتوقيت القاهرة، على ملعب "أليانز أرينا" في ألمانيا، ضمن لقاءات ربع نهائي يورو 2020.

وقال فيتسل في المؤتمر الصحفي عشية المباراة: "أنا سعيد للغاية، لأنني واحدًا من 26 لاعبًا مع في هذه البطولة، الأمر لم يكن سهلًا، لأنني غبت لفترة طويلة، ثم لعبت المباريات الثلاث، أنا أتعافى وأشعر أنني بخير".

وواصل: "أنا أحاول العمل بجد دائمًا من أجل بلدي، في البداية الأمر لم يكن سهلًا بالنسبة لي، ولكنني أقاتل وأقدم كل ما لديّ".

وأضاف: "إيطاليا لديها جورجينيو وفيراتي والعديد من اللاعبين المتميزين، يلعبون كرة قدم جيدة، وأتصور أنها ستكون مباراة جيدة غدًا، هم يريدون الاستحواذ دائمًا، والمباراة ستكون معقدة بكل تأكيد".

وتابع: "غدًا ستكون مباراة خاصة لـ لوكاكو، هو لم يتحدث معنا عن أي شيء مميز أو خاص، ونحن نريد أن نلعب مباراة جيدة".

اقرأ أيضًا.. مانشيني: إيطاليا ستواجه أفضل فريق في العالم.. وأتمنى تواجد دي بروين وهازارد

وأردف: "كما قلت إيطاليا لديها خط وسط رائع، ونحن سنظل مركزين طوال المباراة وخاصة في الدقائق الأخيرة، حتى لا يحدث ما حدث في مباراة البرتغال، رأيت مباراة إيطاليا أمام النمسا، لم تكن مباراة سهلة، لديهم لاعبين رائعون في الوسط وموهوبون حقًا في خط الوسط".

وأكمل: "إيطاليا لديها لاعبين ذو جودة عالية، ونحن قادرون على إيقافهم، وبإمكاننا إيذائهم، ولكن هذا بالتأكيد لن يكون سهلًا على الإطلاق، ونحن يجب علينا ألا نتركب نفس الأخطاء التي ارتكبناها أمام البرتغال".

وعن زميله في المنتخب إيدين هازارد وكيفين دي بروين وموقفهم من اللعب: "إنهما أفضل، ونحن إيجابيون، لا نعرف ما إذا كانا سيلعبان، لكننا سنعرف غدًا، إنهما يشعران بتحسّن، وسيكون من الأفضل إذا تواجدا معنا".

وبسؤاله "هل هذا الوقت المُناسب لبلجيكا لتحقيق شيء"، أجاب: "لقد لعبنا معًا لسنوات عديدة، لكننا لم نصل إلى القمة بعد، بالفعل نحن في صدارة تصنيف فيفا، لكننا لم نُظهر شيء".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "نحن سنقدم كل ما لدينا، غدًا لدينا مباراة مهمة ضد إيطاليا، ونحن هدفنا تحقيق ما هو أفضل عن ما حققناه في كأس العالم بـ روسيا".