أعرب أولكسندر زينشينكو، مدافع أوكرانيا، عن سعادته بالفوز والإنجاز التاريخي لمنتخب بلاده أمام السويد، في منافسات يورو 2020.

وتأهلت أوكرانيا لربع نهائي يورو 2020 بعد فوز مثير أمام السويد، بهدف في الدقيقة 119، حين كانت نتيجة المباراة تشير للتعادل (1-1).

وقال زينشينكو في تصريحات نشرها الموقع الرسمي لليويفا: "إنه إنجاز تاريخي، نصيحتي للجميع دعونا نحتفل، نحن نعيش مرة واحدة فقط، وقد لا نكرر هذه اللحظات مرة أخرى".

وأضاف: "إنها مشاعر لا تصدق، واليوم أود الاحتفال، ولكن من الغد بالفعل علينا التفكير في مباراة أخرى، لأننا نستطيع فعل أشياء أكثر".

وواصل زينشينكو: "كان من الصعب بالنسبة لي التركيز على هذه المباراة، لأننا واجهنا الكثير من الانتقادات لمبارياتنا الثلاث [في دور المجموعات]".

وأكمل: "شعرت أنه بإمكاني منح الفريق المزيد، أنا فخور جدًا بأننا أظهرنا لبلادنا وأوروبا بأسرها أنه يمكننا تحقيق أهدافنا، وأن نكتب التاريخ للبلد بأسره، شكرًا للجماهير على الدعم".

اقرأ أيضًا | شيفتشينكو: أوكرانيا تأهلت بسيناريو درامي.. وأطلب دعم جماهير إيطاليا أمام إنجلترا

زينشينكو علّق على اللعب في مركز الظهير الأيسر الليلة، وقال: "أنا معتاد على اللعب في خط الوسط للمنتخب الوطني، لكنني مستعد للعب حيث يريدني مدربي".

وأوضح: "الليلة، اختار طاقمنا التدريبي التكتيك الذي نجح، كنا بحاجة للعب مباراة مدمجة، كوحدة واحدة، لأن السويد فريق منظم للغاية".

وأكد زينشينكو: "لقد كانت مباراة صعبة، كنا نعلم أن السويد كانت فريقًا رائعًا، إنهم ينظمون بشكل جيد دفاعيًا ولديهم الكثير من اللاعبين المتميزين".

وأفاد مدافع أوكرانيا: "الأرقام تتحدث عن نفسها، لقد احتلوا المركز الأول في المجموعة الصعبة قبل إسبانيا".

وأتم زينشينكو: "أنا فخور جدًا أنني أرتدي هذا القميص، منذ أن بدأت اللعب للمنتخب الوطني، كل مباراة هي شيء خاص، هذا الشعور شيء آخر".