كشف مافوزا فينا مسؤول التواصل بنادي كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، عن موقف الفريق من السفر إلى المغرب لمواجهة الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وقال فينا خلال تصريحات لصحيفة "هسبورت" المغربية: "ترددت أنباء حول وجود شكوك بمنع الفريق من السفر أو رفض السلطات المغربية استقباله، ولكن كيف يمكن الوصول إلى استنتاجات من هذا النوع وإدارة النادي مازالت لم تشرع بعد في إعداد خطة السفر؟ ".

وعن التقارير الصحفية التي تحدثت عن وجود إمكانية انسحاب كايزر تشيفز من المباراة النهائية وتعويضه بالوداد، قال المسؤول نفسه مستغرباً: "لا نعرف من أين تأتي هذه التفاصيل، آسف، لن نعلق على الأمر".

وأشارت الصحيفة المغربية، إلى أن السلطات الجنوب إفريقية قررت اتخاذ وتحديث مجموعة من التدابير الوقائية الصارمة لمواجهة الموجة الثالثة من فيروس كورونا، والتي توصف بـ"العنيفة"، حيث قررت فرض حظر للتجوال ومنع السفر من وإلى مجموعة من المدن.

تجدر الإشارة إلى أن صحيفة هسبورت، قد كشفت أن نهائي النسخة الحالية من مسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم بات مهددًا بالتغيير من إقامته على المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء كما هو مقرر حتى الآن، إلى ملعب آخر بالقارة السمراء، وذلك بسبب الإجراءات الصارمة التي تفرضها السلطات المغربية لتفادي انتشار فيروس كورونا، ومن بينها عدم السماح للجماهير للتواجد في مدرجات الملاعب. طالع التفاصيل من هنا

الأهلي يلتقي مع كايزر تشيفز يوم 17 من شهر يوليو المقبل، في المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم 2021، على ملعب محمد الخامس بالمغرب، وفقًا لما أعلنه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.