أيام قليلة وتنطلق منافسات أولمبياد طوكيو 2021 في اليابان، في خلال الفترة 23 يوليو المقبل وحتى 8 من أغسطس، في الحدث الرياضي الأكبر والأهم عالمياً والذي ينظم كل أربع سنوات، ولكن نسخة هذا العام تظل استثنائية بعد تأجيلها من العام الماضي بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا، والتي أرجئت العديد من المنافسات العالمية أو لغتها.

وتدخل مصر المنافسات الأولمبية هذه النسخة بروح جديدة كلياً عن سابقتها من المنافسات، حيث يتطلع أبناء الفراعنة لزيادة غلتهم من الميداليات والتي نمتلك منها 32 ميدالية أولمبية تاريخية لأبناء النيل.

وتمتلك مصر في حصتها 7 ميداليات ذهبية و10 ميداليات فضية بالاضافة إلى 15 ميدالية برونزية، كان أخرها في أولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل حيث تمكن الفراعنة من حصد ثلاث برونزيات لهداية ملاك في التايكوندو ومحمد إيهاب في رفع الأثقال وسارة سمير في الأثقال أيضاً.

طالع أيضًا.. اليابان ترفع حالة الطوارئ للحد من كورونا قبل أولمبياد طوكيو

وضمنت مصر التواجد في معظم منافسات الأولمبياد المقبلة، قبل أن يتم إغلاق باب التأهل بشكل رسمي في نهاية شهر يونيو الجاري، والذي سيتم بعده إعلان القوائم النهائية لكافة المنافسات، والتي سيعتمد بعضها على التصنيف العالمي أو القاري.

وينشر بطولات فيما يلي قائمة المنتخبات المصرية الجماعية المتأهلة لأولمبياد طوكيو 2021:

المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم :

المنتخب المصري الأولمبي تحت 23 عاما والذي تأهل إلى أولمبياد طوكيو من بوابة بطولة أمم أفريقيا تحت 23 عاما حيث تمكن الفراعنة من حصد لقب البطولة التي نظمت في القاهرة في نوفمبر 2019، حيث تغلب رجال شوقي غريب على منتخب كوت ديفوار بنتيجة (2-1) في المباراة النهائية على استاد القاهرة الدولي.

وبهذا التأهل بات المنتخب الوطني المصري صاحب الرقم القياسي كأكثر المنتخبات تأهلاً للألعاب الأولمبية الصيفية برصيد 13 مشاركة، مع الأخذ في الحسبان أن مصر لم تشارك في نسخة موسكو 1980، بسبب مقاطعة البلاد العربية للاتحاد السوفيتي كرد على غزو دولة أفغانستان من قبل السوفيت.

ووقعت مصر في مجموعة الموت في الأولمبياد حيث جاء فراعنة كرة القدم في المجموعة الثالثة رفقة منتخبات : " إسبانيا – الأرجنتين – أستراليا ".

وفيما يلي مواعيد مباريات المنتخب الوطني المصري لكرة القدم في أولمبياد طوكيو 2021 :

مصر x  إسبانيا - الجولة الأولى 22 يوليو - في تمام 9.30 صباحا بتوقيت القاهرة.

مصر x  الأرجنيتن - الجولة الثانية 25 يوليو - في تمام 9.30 صباحا بتوقيت القاهرة.

مصر x  أستراليا – الجولة الثالثة 28 يوليو – في تمام 1 ظهراً بتوقيت القاهرة.

المنتخب الوطني لكرة اليد:

تأهل المنتخب الوطني المصري لكرة اليد بعد فوزه ببطولة أفريقيا بتونس "تونس 2020" للمرة السابعة في تاريخه، بعد مباراة ملحمية جمعت بين مصر والبلد المستضيف انتهت بحصد الفراعنة للبطولة القارية وضمان تواجده في الأولمبياد.

ويتواجد المنتخب الوطني لكرة اليد في المجموعة الثانية بالأولمبياد رفقة منتخبات الدنمارك والسويد والبرتغال واليابان والبحرين.

مواعيد مباريات منتخب مصر لكرة اليد في أولمبياد طوكيو:

مصر x  البرتغال - الجولة الأولى ستقام السبت 24 يوليو - في تمام 12:30 ظهراً بتوقيت القاهرة.

مصر x  الدنمارك - الجولة الثانية يوم 26 يوليو - في تمام 7:15 صباحا بتوقيت القاهرة.

مصر x  اليابان – الجولة الثالثة يوم 28 يوليو – في تمام 7:15  صباحا بتوقيت القاهرة.

مصر x  السويد – الجولة الرابعة يوم 30 يوليو – في تمام 9:15 صباحا بتوقيت القاهرة .

مصر x  البحرين – الجولة الخامسة يوم 1 أغسطس – في تمام 4 فجراً بتوقيت القاهرة.

منتخب مصر لتنس الطاولة:

وضمنت مصر تواجدها في منافسات تنس الطاولة عقب تأهل منتخبي السيدات والرجال، من بوابة دورة الألعاب الأفريقية بالمغرب في أغسطس 2019، حيث تمكن منتخبا الفراعنة من حسم لقب الدورة ومقعد التأهل للأولمبياد.

وتبدأ منافسات منتخب مصر للرجال في 24 يوليو في الثانية صباحًا بتوقيت القاهرة، وتبدأ منافسات السيدات في نفس التوقيت أيضاً على أن تنتهي المنافسات في تمام 5:45 بتوقيت القاهرة.

فيما تبدأ منافسات الفردي للرجال والسيدات في تمام 7:45 بتوقيت القاهرة على أن تنتهي في 10:45 بتوقيت القاهرة.

بينما تبدأ منافسات الزوجي المختلط يوم 25 يوليو في تمام الثالثة فجراً بتوقيت  القاهرة وتنتهي في الخامسة فجراً.

منتخب السلاح:

وتشارك مصر بمنتخبي السلاح للرجال والسيدات عقب أن حسم المنتخبان تأهلهما من بطولة كأس العالم للسلاح في فبراير 2020، في منافسات سلاح الشيش.

وتبدأ منافسات الرجال والسيدات يوم الـ26 من يوليو من دور الـ64 في تمام الثانية بعد منتصف الليل وحتى الـ9 صباحاً بتوقيت القاهرة.

منتخب السباحة التوقيعية:

وضمنت مصر تواجدها في منافسات السباحة التوقيعية، بعد أن تأهل المنتخب من بطولة العالم في يوليو عام 2019 بكوريا الجنوبية.

وستنطلق منافسات السباحة التوقيعية لمنتخب مصر يوم الاثنين 2 أغسطس في تمام الساعة الثانية عشر ولنصف ظهراً بتوقيت القاهرة.

منتخب الجمباز الإيقاعي:

تشارك مصر في منافسات الجمباز الايقاعي حيث أن المنتخب المصري قد ضمن تواجده في المنافسات الأولمبية بعد التأهل من البطولة الأفريقية التي أقيمت في مصر خلال مارس 2020.

وتنطلق منافسات الجمباز الايقاعي في الجمعة 6 أغسطس وتسمر حتى السبت 7 أغسطس على مدار يومين.

منتخب الفروسية:

ضمن المنتخب الوطني المصري للفروسية التواجد في الأولمبياد في منافسات الفرق من خلال التأهل المباشر من بطولة كأس الأمم للفروسية في أكتوبر 2019 بالمغرب.

وضمن الرباعي المصري "نايل نصار – عبد القادر سعيد – سامح الدهان محمد طاهر زيادة" الوصول للأولمبياد بعد حسمهم المركز الخامس والمؤهل للأولمبياد.

وتنطلق منافسات الفروسية خلال الفترة من الاثنين 2 أغسطس وحتى الأربعاء 4 أغسطس.

منتخب الفروسية:

حسم منتخب الريشة الطائرة أيضاً تأهله من بثلاثة أسماء في منافسات الزوجي المختلط ، ووزجي السيدات حيث تأهلت كلا من :"هاديه حسني قائدة المنتخب رفقة ضحى هاني" في منافسات زوجي السيدات.

بينما ستخوض "ضحى هاني رفقة أحمد حاتم" منافسات زوجي المختلط في المحفل الأولمبي العالمي.

 

وينشر بطولات فيما يلي قائمة المصريين المتأهلين في الألعاب الفردية: 

الخماسي الحديث:

وستشارك مصر في الأولمبياد بأربع مراكز تم حسمها في وقت سابق، حيث سيشارك شريف نظير في منافسات الفردي والذي حسم تأهله من البطولة الأفريقية بمصر في فبراير عام 2019، بينما تشارك هايدي عادل في منافسات الفردي سيدات أيضاً والتي تأهلت رفقة نظير من بطولة أفريقيا أيضاً.

فيما حسم الثنائي أحمد أسامة الجندي تأهله إلى الأولمبياد رفقة أحمد أشرف بعد تحقيقهم المركز الثالث والرابع على التوالي في منافسات بطولة العالم مصر 2021 والتي أقيمت في شهر مايو.

ولم يحسم أمر التأهل بشكل نهائي بالنسبة للاعبين المصريين حيث مازال أمامهم فرصة من البطولات العالمية والتصنيف العالمي والذي قد يشهد تأهل بعض اللاعبين.

وتنطلق منافسات اللاعبين المصريين في أولمبياد طوكيو في الخماسي يوم الخميس 5 أغسطس وحتى السبت 7 أغسطس.

السباحة:

تشارك مصر في منافسات السباحة بثلاثة مقاعد، بواقع مقعدين للرجال وواحد للسيدات ، وتعول مصر كثيراً عى فريدة عثمان المؤهلة سلفاً للأولمبياد من أجل المنافسة على ميدالية لمصر، في المحفل العالمي .

وتأهلت فريدة عثمان للمنافسات من بوابة بطولة أميركا المفتوحة في مارس 2021 في منافسات 100 م فراشة، كما تأهل مروان القماش لاعب منتخب مصر أيضاً من نفس البطولة والتي كانت قد أقيمت في شهر فبراير عام 2020 في منافسات الـ800 متر فراشة، بينما تأهل الالعب علي خلف الله في منافسات 50 متر بعد أن تمكن من تحقيق الرقم العالمي "ستاندر A" فى منافسات بطولة العالم التى أقيمت فى كوريا الجنوبية.

وتنطلق منافسات السباحة في أولمبياد طوكيو خلال الفترة من السبت 24 يوليو وحتى الأحد 1 أغسطس، على أن يتم الإعلان الرسمي عن المنافسات بشكل محدد وفق الجدول النهائي للمتأهلين.

وستكون مباريات اللاعبة فريدة عثمان في الفترة يوم السبت 24 يوليو في منافسات 100 متر فرشاة ويوم الجمعه 30 يوليو في منافسات 50 متر فراشة.

فيما سيلعب مروان القماش يوم الثلاثاء 27 يوليو وفي حالة تأهله سيلعب في النهائيات يوم الخميس 29 يوليو.

بينما سيلعب علي خلف الله منافساته يوم الجمعة 30 يوليو وفي حال صعوده إلى النهائيات سيلعب يوم الأحد 1 أغسطس.

الغطس:

وستشارك مصر في الأولمبياد بثلاثة مقاعد في منافسات الغطس حيث تأهل الثلاثي مهاب مهين في منافسات 3 متر سلم متحرك "غطس"، ومها جودة في منافسات 10 متر منصة ثابتة "غطس"، يوسف عزت في منافسات 10 متر منصة ثابتة "غطس"، ببطولة أفريقيا التي أقيمت في ديسمبر 2019 بجنوب أفريقيا.

ستنطلق منافسات اللاعب مهاب مهين يوم الأربعاء 28 يوليو وتختتم في نفس اليوم.

بينما ستكون منافسات اللاعبة مها جودة يوم الأربعاء 4 أغسطس وفي حال تأهلها ستستمر مبارياتها حتى الخميس 5 أغسطس.

وستكون منافسات اللاعب يوسف عزت يوم الجمعه 6 أغسطس حتى السبت 7 أغسطس.

الرماية:

ستشارك مصر بـ12 مقعد في منافسات الرماية بالأولمبياد حيث ضمن المنتخب المصري 10 مقاعد من بطولة أفريقيا للرماية في نوفمبر 2019 والتي أقيمت في الجزائر.

وحسم الرامي عزمي محيلبة مقعد في الفردي من منافسات بطولة كأس العالم في سبتمبر عام 2019 بفلندا، بينما حسم أحمد توحيد زاهر مقعداً أخر ببطولة كأس العالم في مارس 2019 بالمكسيك.

وتنطلق منافسات الرماية في أولمبياد طوكيو خلال الفترة من السبت 24 يوليو وحتى الاثنين 2 أغسطس.

القوس والسهم:

وتشارك مصر في منافسات القوس والسهم، بثلاثة مقاعد كما يلي : الزوجي المختلط ، وفردي الرجال وفردي السيدات، حيث تأهل الفراعنة من دورة الألعاب الأفريقية بالمغرب أغسطس 2019.

تبدأ منافسات القوس والسهم يوم الجمعة 23 يوليو وتستمر حتى السبت 31 يوليو.

الجمباز:

تشارك مصر في منافسات الجمباز  بستة مقاعدـ حيث أن المنتخب المصري للجمباز الايقاعي قد ضمن تواجده في المنافسات الأولمبية بعد التأهل من البطولة الأفريقية التي أقيمت في مصر خلال مارس 2020.

وتنطلق منافسات الجمباز الايقاعي في الجمعة 6 أغسطس وتسمر حتى السبت 7 أغسطس على مدار يومين.

الجمباز الفني والترامبولين:

ضمنت مصر خمسة مقاعد في منافسات الجمباز بواقع ثلاثة مقاعد في الفني ومقعدين في التارمبولين، كما يلي مندي عصام حسمت تواجدها في المحفل الأولمبي بعد التأهل من بوابة بطولة العالم بألمانيا في أكتوبر 2019، في منافسات الجمباز الفني.

وضمن كل من سيف آسر وملك حمزة في منافسات الترامبولين، وفي الجمباز الفني وعمر العربي وزينة إبراهيم مقاعدهم في الأولمبياد عقب التأهل من بطولة التصفيات الأفريقية التي أقيمت في مصر خلال شهر مايو 2021.

ولم تحسم كافة المقاعد بالنسبة للمنتخب المصري حيث مازالت الفرصة متاحة مع بطل العالم ومنتخب مصر علي زهران في التأهل والذي قد يحسم قريباً تأهله إلي طوكيو.

وتنطلق منافسات الترامبولين في الجمعة 30 يوليو وحتى السبت 31 يوليو على أن تختتم في اليومين فقط.

وتنطلق منافسات الجمباز الفني في الأولمبياد خلال الفترة من السبت 24 يوليو وحتى الاثنين 3 أغسطس.

التنس:

مصر ضمنت تواجد تاريخي في التنس لأول مرة في تاريخها الرياضي الطويل حيث تشارك بلاعبين هما ميار شريف ومحمد صفوت .

وقد ضمن الثنائي تأهلهما إلى المحفل الأولمبي من بوابة دورة الألعاب الأفريقية في المغرب خلال أغسطس 2019.

تنطلق منافسات الرجال والسيدات في التنس الأرضي في الفترة من السبت 24 يوليو وحتى الأحد الموافق 1 أغسطس.

الكانوى والكياك:

ستشارك مصر في الأولمبياد في رياضة الكانوى والكياك بمقعدين في الفردي للرجال والسيدات قد حسمتهما القاهرة خلال منافسات دورة الألعاب الأفريقية في المغرب أغسطس 2019.

حيث تمكن اللاعب علي حسين في حسم مقعد المنافسيات على سباق 200 متر، وحسمت سما أحمد سباق 500 متر.

تنطلق منافسات الكانوى والكياك في يوم الاثنين 2 أغسطس على أن تنتهي في يوم السبت الموافق 7 أغسطس.

الشراع:

ستتواجد مصر في منافسات الشراع أيضاً بمقعدين للرجال وللسيدات، حيث ضمنت اللاعبة خلود منسي التواجد في منافسات radial laser بعد التأهل من بوابة البطولة الأفريقية في الجزائر في عام 2019.

بينما حسم اللاعب علي بدوري التواجد في مقعد الرجال في منافسات laser standard، من بوابة البطولة الأفريقية في الجزائر أيضاً.

وستنطلق منافسات بطولة الشراع للسيدات في الفترة من الأحد 25 يوليو وحتى الاحد 1 أغسطس في منافسات  radial laser.

فيما ستبدأ منافسات laser standard للرجال في الفترة من الأحد 25 يوليو وحتى الخميس 29 يوليو .

التجديف:

مصر لن تتمكن من الظهور في منافسات التجديف سوى من خلال مقعد وحيد حسمه اللاعب عبد الخالق البنا والذي كان قد حسم التأهل من التصفيات الأفريقية بتونس والتي أقيمت في أكتوبر 2019.

وستنطلق منافسات التجديف في الفترة من الجمعة 23 يوليو وحتى الجمعه 30 يوليو.

الدراجات:

ستشارك مصر بمقعد وحيد في الدراجات من خلال منافسات دراجة المضمار، والتي ستمثل مصر خلالها اللاعبة إبتسام زايد والتي تمكنت من حسم تأهلها إلي الأولمبياد من خلال منافسات بطولة أفريقيا التي أقيمت في مصر خلال يناير 2020، في أنجاز تاريخي لرياضة الدراجات المصرية .

وتنطلق منافسات الدراجات بالأولمبياد في الفترة من الاثنين 2 أغسطس وحتى الاحد 8 أغسطس .

الكاراتيه:

مصر ستشارك في منافسات الكاراتيه بخمسة مقاعد،  بواقع ثلاثة مقاعد للسيدات ومقعدين للرجال.

وحسمت بطلة منتخب مصر جيانا فاروق أولى مقاعد الفراعنة في المحفل الأولمبي من خلال التصنيف الدولي الصادر في شهر فبراير 2020، في وزن 61 كجم .

فيما حسمت اللاعبة رضوي سيد التي تنافس في وزن 55 كجم وعبدالله ممدوح الذي ينافس في وزن 75 كجم تأهلهما إلي الأولمبياد من خلال الكوته الأفريقية الصادرة عن الاتحاد الدولي في شهر يونيو 2021.

بينما حسمت اللاعبة فريال أشرف والتي تنافس في وزن +61، تأهلها من بوابة التصفيات العالمية بباريس والتي أقيمت في يونيو 2021.

وكان المقعد الأخير قد حسمه اللاعب على الصاوي والذي ينافس في وزن 67 كجم من منافسات بطولة البريميرليج للكاراتيه والتي أقيمت في البرتغال في مايو 2021.

وتنطلق منافسات الكاراتيه يوم الخميس 5 أغسطس في وزن 67 والذي سينافس خلاله اللاعب علي الصاوي، بجانب اللاعبة رضوي سيد في وزن 55.

بينما ستكون مباريات اللاعبين جيانا فاروق وعبد الله ممدوح يوم الجمعه 6 أغسطس.

فيما ستختتم مصر تواجدها الأولمبي في الكاراتيه بمبارايات اللاعبة فريال أشرف والتي ستكون يوم السبت 7 أغسطس.

السلاح:

بجانب منتخبات السلاح المصرية المشاركة في الأولمبياد ستتواجد مصر في مقعد في منافسات الفردي سيدات للاعبة ندى حافظ والتي كانت قد حسمت تأهلها من بوابة بطولة أفريقيا بالمغرب والتي أقيمت في فبراير 2020.

وستكون مباريات اللاعبة ندي حافظ يوم الاثنين 26 يوليو وتختتم في نفس اليوم.

التايكوندو:

تعول مصر كثيراً على منافسات التايكوندو والتي ضمنت تواجدها في أربعة مقاعد حسمتها جميعها في بطولة أفريقيا بالمغرب والتي أقيمت خلال شهر فبراير 2020.

حيث تأهل الرباعي هداية ملاك في وزن -67، ونور حسين في وزن -49، في منافسات السيدات، بينما حسم عبد الرحمن وائل في وزن -68، وسيف عيسي في وزن  -80 ، تواجدهم في منافسات الرجال.

وستقام مباريات اللاعبة نور حسين يوم السبت 24 يوليو على أن تختتم في نفس اليوم.

بينما تقام مباريات اللاعب عبد الرحمن وائل يوم الأحد الموافق 25 يوليو وتختتم في نفس اليوم .

فيما ستكون مباريات نجمة منتخب مصر الأولمبية هداية ملاك واللاعب سيف عيسي يوم الاثنين 26 يوليو على أن تختتم مبارياتهما في نفس اليوم.

الملاكمة:

مصر ضمنت مقعدين في منافسات الملاكمة للثنائي عبد الرحمن عرابي والذي تأهل من منافسات بطولة أفريقيا بالسنغال في فبراير 2020، ويسري رزق الذي تأهل وفق التصنيف العالمي الصادر في مارس 2021، حيث يعول كثيراً على الثنائي الذي يقدمان مستوى قوي خلال الفترات الأخيرة.

وستكون منافسات عبد الرحمن عرابي المؤهل في وزن -81 كجم يوم الأحد 25 يوليو في دور الـ32 ، وفي حال تأهله إلي دور 16 سيلعب يوم الأربعاء الموافق 28 يوليو وفي حال تأهله إلي ربع النهائي سيلعب يوم الجمعه 30 يوليو، وفي تأهله سيلعب يوم الأحد 1 أغسطس في نصف النهائي، وفي حال التأهل إلي النهائي أو اللعب على البرونزية سيلعب يوم الأربعاء 4 أغسطس.

فيما ستنطلق منافسات يسري رزق في وزن +91  ستنطلق مبارياته يوم الخميس 29 يوليو على أن تكون مبارته الثانية في حالة التأهل يوم الأحد 1 أغسطس، وفي حال تأهله إلي نصف النهائي سيلعب يوم الأربعاء 4 أغسطس، وفي حالة الفوز أو الخسارة سيلعب على ميدالية أولمبية يوم الأحد 8 أغسطس.

ألعاب القوي:

مصر ضمن تواجدها في أربع مقاعد في ألعاب القوى هما للثنائي مصطفى عمر والذي تأهل من منافسات بطولة القاهرة خلال فبراير 2020 فى منافسات رمى الجلة، ومحمد مجدى فى دفع الجلة والذي تأهل في لقاءات التحدي مصر 2020 والتي أقيمت في شهر ديسمبر.

فيما تأهل الثنائي الأخر بسنت حميدة في العدو ومصطفى الجمل في منافسات رمي المطرقة، والذان تأهلا وفق التصنيف العالمي الصادر في مايو الماضي، من الاتحاد الدولي لألعاب القوي. 

وستكون منافسات اللاعبين مصطفى عمرو ومحمد مجدي يومي الأربعاء 4 أغسطس، والخميس 5 أغسطس.

فيما تأهل إيهاب عبد الرحمن أيضاً في منافسات رمي الرمح من بوابة التصنيف العالمي للعبة والذي أغلق في نهاية شهر يونيو الماضي.

المصارعة:

تشارك مصر في الأولمبياد بتسعة مقاعد في المصارعة الرومانية،حيث ضمن اللاعب محمد إبراهيم كيشو  تأهله من بوابة بطولة العالم بوزن 67 كجم، في سبتمبر عام 2019 بكازخستان.

بينما ضمن 8 لاعبين تأهلهم من بوابة بطولة أفريقيا في تونس والتي أقيمت في أبريل 2021، وتأهل كلاً من اللاعبين، سمر حمزة في وزن تحت 76 كجم، ايناس خورشيد في وزن تحت 68 كجم ، عبد اللطيف منيع في وزن تحت 130 كجم ، هيثم فهمى في وزن تحت 60 كجم، عمرو رضا في وزن تحت 74 كجم، ضياء جودة في وزن تحت ١٢٥ كجم ، ومحمد مصطفى في وزن تحت 87 كجم، وائل حمدي في وزن تحت 77 كجم.

وستنطلق المنافسات بمباريات اللاعبين هيثم فهمي واللاعبة سمر حمزة واللاعب عبداللطيف منيع، يوم الأحد 1 أغسطس وفي حالة تأهلهم سيلعبون مباراة أخرى في نفس اليوم على أن يقام النهائي يوم الاثنين 2 أغسطس في منافسته.

بينما ستكون مباريات اللاعبين محمد إبراهيم كيشو ومحمد مصطفى ووائل حمدي يوم الثلاثاء 3 أغسطس وفي حالة الفوز سيلعبون مباراة أخري في نفس اليوم على أن يكون النهائي في يوم الأربعاء 4 أغسطس.

وستنطلق مباريات اللاعبين عمرو رضا وضياء جودة يوم الخميس 5 أغسطس وفي حالة الفوز سيلعبان مباراة أخري في نفس اليوم على أن يكون النهائي في يوم الجمعه 6 أغسطس.

فيما تختتم منافسات المصريين بمواجهات أيناس خورشيد التي ستنطبق يوم الاثنين 2 أغسطس وفي حالة الفوز ستلعب مباراة أخري في نفس اليوم على أن يكون النهائي في يوم الثلاثاء 3 أغسطس.

 

وحرصاً من موقع بطولات على تقديم خدمة متميزة لزورانا الكرام، سيتم عمل  تحديث قائمة اللاعبين المصريين المتأهلين إلى الأولمبياد بشكل دوري، حتى إغلاق باب التأهل في نهاية شهر يونيو 2021، كما سيتم تعديل المواعيد في حالة تغييرها في ظل إقامة المنافسات ووفق أي طارئ قد يحدث خلال المنافسات.