تحدث خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة الإسباني، خلال الجمعية العمومية التي عقدها النادي اليوم الأحد مع أعضائه.

وقال لابورتا بعد مشاهدة مقطع فيديو يُلخص العامين الأخيرين لنادي برشلونة في فترة الرئيس السابق جوسيب ماريا بارتوميو: "هذا دليل على أن الموسم الماضي لم يكن جيدًا".

وأضاف في التصريحات التي نشرتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "أنا أتحدث عن موسم 2019-20، والذي استمر لأسباب عديدة حتى نهاية الصيف".

وتابع لابورتا: "على أي حال، ما أريد أن أقوله هو أن اليوم تختتم مرحلة كان فيها الكثير من الظلال والعديد من الأحداث التي ما كان ينبغي أن تحدث، ولكن اليوم تنتهي بالموافقة على حسابات 19-20 وميزانية 20-21".

وأكمل: "أشكركم على هذا الجهد المبذول لتلبية المتطلبات الفنية للمضي قدمًا، ليس من واجبي أن أكون مؤرخًا لموسم 19-20 لأننا لم نكن في النادي لكننا أردنا تصوير الفيديو لندرك أن هذه الأشياء يمكن أن تحدث".

وواصل: "لقد رأينا نجاحات وأهدافًا واحتفالات ولكن كانت هناك أحداث لم يكن يجب أن تحدث ومن واجبنا معرفة المسؤوليات وتوضيحها، سنفعل ذلك عندما نقدم حسابات 20-21 وسأقدم تقريراً شاملاً، نحن مسؤولون من 17 مارس 2021 والاجتماع السابق لهذه الفترة حتى ذلك الحين".

اقرأ أيضًا.. سبورت: لاعب برشلونة قد يرحل للإعارة للمرة الثالثة

وأصر رئيس برشلونة: "هذا انتهى، واليوم تبدأ مرحلة أنا مقتنع بأنها ستكون رائعة في تاريخ برشلونة، أولئك المتواجدون هنا والذين يتابعوننا من المنزل يحبون برشلونة ونحبهم بشدة، وما نريده هو فرحة العودة إلى برشلونة ولأوقات أفضل للعودة".

وشدد: "علينا أن ننظر إلى المستقبل والحاضر المباشر بأقصى جرعة من التفاؤل والقوة، ومن خلال هذا الأساس سنعكس الموقف، وأنا واثق من زملائي في مجلس الإدارة".

واستكمل لابورتا تصريحاته: "لقد اخترتمونا لإعادة الفرح إلى برشلونة، لعكس الوضع الاقتصادي ولكي يكون لبرشلونة وزن محدد في عالم الرياضة، إنه أمر أساسي، لتحقيق الأهداف لدينا خطة ننفذها، كان علينا اللحاق بالركب".

وأفاد: "لدينا المزيد والمزيد من المعلومات، ونحن نتخذ القرارات التي نعتقد أنها الأفضل، نحن نقبل ونحترم الضوضاء الإعلامية والبيئة التي تنتجها إدارة وسائل الإعلام للنادي، ونعلم ما يجري، ويمكنك التأكد من أننا لا نطلق وعودًا كاذبة لا يمكننا الوفاء بها، فهذا ليس أسلوبنا ولن نفعل".

وأسترسل لابورتا: "ما نقوم به هو اتخاذ القرارات التي نعتقد أنها الأفضل، أود أن أشكر الأعضاء الذين شاركوا في الانتخابات، خاصة أولئك الذين صوتوا لنا لأنهم وثقوا بنا، لدينا كل القوة لعكس الوضع، في الاجتماع القادم، يسعدني أن أقدم لكم الهيئة التنفيذية، الذين يقومون بعمل رائع في هذه اللحظات التي تتسم بأقصى قدر من الصعوبة".

وشدد رئيس برشلونة: "لا يمكننا العودة إلى طريق النجاح بأنفسنا، فالوضع معقد للغاية ولكن لدى برشلونة أصول قوية جدًا نتلقى مقترحات متنوعة لأن هناك أشخاصًا ما زالوا يثقون بالنادي، مرة أخرى توجد قيادة في النادي، وهذا واضح، نحن نتحمل المسؤولية".

وأتم: "إنه التزام عميق وثابت لدينا، نشعر وكأننا ورثة جديرون بمؤسسنا خوان جامبر، منذ ذلك الحين أصبح برشلونة ناديًا معروفًا ومعترفًا به من قبل العالم، من خلال تاريخنا، من خلال نجاحاتنا، من قبل اللاعبين لدينا وما نمثله، ونريد أن نستمر في أن نكون كذلك، سنحافظ على هذا الالتزام طالما لدينا مسؤولية عالية في توجيه برشلونة خلال التحديات التي ستجلبها لنا السنوات القادمة".