تحدث قائد المنتخب الدنماركي، سيمون كيير، اليوم ولأول مرة إلى الانهيار الذي تعرض له يوم السبت في مباراة الدنمارك وفنلندا بيورو 2020، بسبب زميله كريستيان إريكسن الذي تعرض لأزمة قلبية مفاجأة.

إريكسن سقط في المباراة بشكل مفزع، أثار الرهبة والفزع في نفوس الجميع، وثبت لاحقًا أنه تعرض لأزمة قلبية مفاجأة، واستقرت حالته بعدها.

كيير ساهم بشكل كبير في إنقاذ حياة إريكسن، بفضل توجهه لزميله وتعديل وضعه لمنعه من بلع لسانه، لحين وصول الطاقم الطبي، ثم توجه إلى زوجة زميله لمواستها وطمأنتها، وقد لاقى إشادة من الجميع لموقفه.

وكتب كيير في رسالة نشرها عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "لقد كانت بعض الأيام الخاصة جدًا التي لم تكن فيها كرة القدم هي الشيء الأكثر أهمية، وستكون الصدمة في داخلي وفي الجميع إلى الأبد! الشيء الوحيد الذي يهم هو أن كريستيان بخير".

اقرأ أيضًا.. طبيب قلب عن تصرف كيير مع إريكسن: كان سيموت لو لم يتم الاعتناء به بسرعة

وأضاف: "أنا فخور بكيفية أدائنا كفريق، وكيف بقينا سويًا خلال هذه الفترة الصعبة، أنا متحمس وممتن للغاية للدعم الذي تلقيناه".

وأكد الكابتن الدنماركي: "لقد تأثرت وأشعر بالامتنان لكل الدعم، اليوم سنخطو إلى الميدان وإريكسن في قلوبنا وأفكارنا، يمنحنا راحة البال، مما يسمح لنا بالتركيز على لعبة كرة القدم، سنلعب لأجل كريستيان وكالعادة من أجل الدنمارك، هذا هو الدافع الأكبر لدينا".

لحظة سقوط إريكسن في مباراة الدنمارك وفنلندا

تم تعليق المباراة ضد فنلندا في البداية من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، لكن تم استكمالها بعد ساعتين تقريبًا.

وانتهى الأمر بفنلندا، التي ظهرت لأول مرة بالفوز 1-0، بهدف من جويل بوهجانبالو في الدقيقة 59.

وسيلاقي المنتخب الدنماركي نظيره البلجيكي في الجولة الثانية لدور المجموعات في السادسة مساء اليوم الخميس (بتوقيت القاهرة).