كريستيانو رونالدو لا يزال وحشًا ولم يفقد أيًا من قدراته حتى في هذه المرحلة من مسيرته، وفقًا لزميله البرتغالي جوزيه فونتي.

يبلغ رونالدو الآن 36 عامًا ولكنه استمتع بموسم رائع آخر مع يوفنتوس، حيث تصدر قائمة هدافي الدوري الإيطالي وسجل 36 هدفًا في جميع المسابقات.

ويبدو أن تقدم العمر لا يؤثر سلبيًا على مهاجم مانشستر يونايتد وريال مدريد السابق حيث يسعى لقيادة بلاده إلى انتصار آخر في اليورو.

وحذر فونتي خصوم البرتغال من أنهم لا يتوقعون أقل من العظمة من الفائز خمس مرات بالكرة الذهبية طوال البطولة.

وقال فونتي في تصريحاته لـ talkSPORT: "رونالدو قائدنا، كالعادة يستعد بأفضل طريقة، إنه أحد أفضل المحترفين، وأرقامه تتحدث عن نفسها، لا يزال مستمرًا في تحقيقها، ولا يزال وحشاً، لذا لا تتوقع شيئاً منه سوى العظمة".

ساهم رونالدو بثلاثة أهداف وثلاث تمريرات حاسمة في فوز البرتغال ببطولة أوروبا 2016، رغم أنه اضطر للخروج في النصف الأول من النهائي بعد تدخل من صانع الألعاب الفرنسي ديميتري باييه.

اقرأ أيضًا.. بنزيما: مواجهة رونالدو في اليورو ستكون مميزة.. وأتمنى تأهل إسبانيا للنهائي أمام فرنسا

ستواجه البرتغال مرة أخرى فرنسا هذا الصيف، مع تواجد المنتخبين في المجموعة السادسة التي يطلق عليها اسم مجموعة الموت، إلى جانب ألمانيا والمجر.

إذا احتلت البرتغال المركز الثاني في المجموعة، فسوف يسافرون إلى ويمبلي لمواجهة إنجلترا في دور الـ16، بشرط أن يتصدر منتخب الأسود الثلاثة المجموعة الرابعة.

لكن فونتي الذي ساعد ليل على الفوز بالدوري الفرنسي هذا الموسم يستمتع باحتمال مواجهة فريق المدرب جاريث ساوثجيت.

وأكد قلب الدفاع: "سيكون ذلك رائعًا، على المستوى الشخصي، أود أن ألعب ضد إنجلترا، لدي ذكريات جميلة من وقتي باللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، لذا ياله من تحد كبير لأن إنجلترا لديها فريق رائع أيضًا".

يسافر منتخب البرتغال إلى المجر لخوض مباراته الأولى في دور المجموعات يوم الثلاثاء، وشدد فونتي على أهمية بدء مشواره بثلاث نقاط.

وأفاد فونتي: "نريد أن نبدأ بشكل جيد، نريد الفوز بالمباريات، هذه هي المباريات التي لدينا وعلينا الاستعداد بأفضل طريقة ممكنة حتى نتمكن من الحصول على ما نريد".

وأتم: "أعتقد أنه أمر مذهل، هناك ألعاب رائعة قادمة، إنها المباريات التي يريد الجميع لعبها، إذا كنت تريد الفوز باللقب، فعليك أن تخوض جميع أنواع المواجهات".

تواجه البرتغال ألمانيا على ملعب أليانز أرينا في مباراتها الثانية قبل أن تختتم المجموعة السادسة بمواجهتها فرنسا بطلة العالم في بوشكاش أرينا بالمجر.