أكد أحمد مجاهد رئيس اتحاد الكرة، أنه سيتم الكشف عن بعض الملفات الخاصة باللجنة الخماسية السابقة التي كانت تتولى إدارة الجبلاية.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قد أقر في شهر نوفمبر الماضي رحيل اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجنايني، وتعيين أحمد مجاهد رئيسًا للجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة.

وقال أحمد مجاهد في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورتس": "هناك بعض الملفات سيتم الكشف عنها في الوقت القريب ستؤكد أن اللجنة السابقة لإدارة اتحاد الكرة كان لابد أن ترحل".

طالع | شطة: مصر قد تستضيف كأس أمم إفريقيا بنسبة 60%.. وكورونا ليس سبب تأجيل القرعة

وأوضح: "فيفا قبل شهر نوفمبر الماضي كان قد اتخذ القرار برحيلهم، وكان الأمر متوقفًا على من سيخلفهم، وهاني أبو ريدة كان صاحب الكلمة الفاصلة في تعيين لجنتي إدارة الاتحاد".

وأكمل: "عند تعيين اللجنة الماضية رشحت الدكتورة سحر عبد الحق وروكسانا حسن حلمي، ولكن لوجود أحمد عبد الله وعمرو الجنايني المنتمين للزمالك، كانت الرؤية أن تدخل معهم سحر عبد الحق".

وعن تدخله في تخفيف عقوبة محمد الشناوي حارس الأهلي وعدم تدخله بشأن إيقاف إمام عاشور، أجاب: "عقوبة إمام عاشور كانت خارج سلطتي لأنه تم اعتمادها من لجنة الانضباط، وصاحب حق تخفيف العقوبة أو اعتمادها هي لجنة الاستئناف فقط".

وأضاف: "أما تخفيف عقوبة الشناوي فهو قرار لجنة المسابقات، واللوائح تمنحني الحق في اتخاذ القرار".

وأتم: "أنا لم أقل أن قرار تخفيفي للعقوبة جاء لمشاركة اللاعب في كأس العالم للأندية، كلامي تم اقتطاعه، ولكن اللوائح هي من تمنحني ذلك، خاصة وأن القيد المحلي أو العقوبات ليس له علاقة بمشاركة اللاعب في مونديال الأندية".

واختتم: "الزمالك تعرض لضغط مباريات ثم ارتاح شهرًا كاملًا لأن إدارة النادي كانت قد رفضت اللعب بدون لاعبي المنتخب الأولمبي، بالإضافة إلى أن الأبيض لم تكن لديه مؤجلات عكس الأهلي وبيراميدز، وكان طلب الزمالك الرسمي بأن تُلعب المؤجلات أولًا قبل استئناف المباريات".