أبطلت محكمة القضاء الإداري، اليوم الأحد، برئاسة المستشار فتحي توفيق، قرار اللجنة الأولمبية، ضد مرتضى منصور رئيس الزمالك السابق بإيقافه 4 سنوات عن مزاولة أي نشاط رياضي.

وكانت اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة هشام حطب، قد أعلنت في أكتوبر الماضي، إيقاف مرتضى منصور عن مزاولة أي نشاط رياضي بسبب التحقيق في الشكاوى المقدمة ضده من بعض المسؤولين عن الرياضة في مصر، الذين اتهموه بالإساءة لهم عبر قناة نادي الزمالك.

ومن جانبه، رفع مرتضى منصور دعوى قضائية يطالب فيها ببطلان قرار اللجنة الأولمبية بإيقافه لمدة 4 سنوات، باعتباره إجراء غير قانوني، وأن الأولمبية غير مُختصة بإصدار مثل هذه القرارات التي هي من حق الجمعية العمومية لنادي الزمالك.

وصدر حكم محكمة القضاء الإداري اليوم، ببطلان قرار اللجنة الأولمبية بإيقاف مرتضى منصور عن مزاولة النشاط الرياضي لمدة 4 سنوات.

طالع أيضا.. أحمد سليمان: البعض سيعيد التفكير في الترشح لرئاسة الزمالك بسبب مرتضى منصور

وهنا بدأت جماهير الزمالك تتساءل، هل يحق لمرتضى منصور الترشح في الانتخابات القادمة وفقا لقرار المحكمة الصادر اليوم؟، والإجابة "نعم" ولكن مازال هناك فرصة أمام اللجنة الأولمبية بالطعن على الحكم الصادر اليوم، وإذا تم قبول الطعن وقتها سيبقى الوضع كما هو عليه وهو إيقافه وعدم قدرته على الترشح في الانتخابات المُقبلة.

وهذا الأمر يأخذنا لسؤال أخر، هل مرتضى منصور وفقا لقرار المحكمة الصادر اليوم يُمكنه العودة لمنصبه في رئاسة نادي الزمالك؟، والإجابة هذه المرة قطعا "لا"، لأن قرار عزل مرتضى منصور صدر من وزارة الشباب والرياضة بسبب وجود شبهة فساد مالي، وتم إحالة المجلس للتحقيق.

وكانت المحكمة الإدارية العليا في مارس الماضي، قد حسمت قضية عودة مرتضى منصور، ورفضت كل الطعون التي قدمها مجلسه، وأيدت قرار استمرار اللجنة المُعينة بمزاولة عملها لحين إجراء انتخابات جديدة.