أكد محمد الشناوي حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن فريقه سعيد بخوض نهائي السوبر الإفريقي في قطر وأنهم في حالة تركيز حاليا من أجل التتويج باللقب.

ويسعى الأهلي لتحقيق الفوز على الفريق المغربي غدا، والتتويج بلقبه السابع في السوبر الإفريقي، الغائب عن دولاب بطولات النادي منذ عام 2014، عندما توج الفريق بلقبه السادس، على حساب الصفاقسي التونسي.

وقال الشناوي في المؤتمر الصحفي: "جمهور الأهلي يطلب منا تحقيق البطولات دائمًا وهدفنا تحقيق اللقب، وإن شاء الله ربنا يكرمنا ونفرح الجماهير بالفوز باللقب غدًا".

طالع.. بيان رسمي | الأهلي يرفض مبررات اتحاد الكرة بشأن لاعبي الزمالك الموقوفين: تم تكريمهم بدلا من عقابهم

وتابع :"أشكر كل من يدعمني ويُساندني ولكن التألق لا يعود لي بمفردي، نحن فريق جماعي وكل لاعب يعرف طلباته وواجباته في الملعب ونخوض لعبة جماعية".

وعن مثله الأعلى، قال الشناوي: "مثلي الأعلى عالميًا هو مانويل نوير، ومحليًا عصام الحضري".

وأتم تصريحاته: "نتمنى أن يحالفنا التوفيق في مباراة الغد وتحقيق اللقب، من أجل إسعاد جماهير النادي الأهلي".

واستطرد: "لا شك أن مباراة الغد ستكون في غاية القوة، لأنها أمام فريق نهضة بركان المنظم والمتميز، ولهذا دخلنا في معسكر منذ مباراة العودة أمام صن داونز في دوري الأبطال، ووصلنا للدوحة في توقيت مناسب من أجل الاستعداد والتأقلم على الأجواء".

واستكمل: "مواجهة نهضة بركان صعبة لأنها مباراة بطولة ولا مجال للتعويض فيها، والجهاز الفني حرص على توصيل هذا المعنى لجميع اللاعبين خلال الجلسات التي تسبق التدريبات، كما حرص أيضًا في المحاضرات على مشاهدة العديد من مباريات نهضة بركان، للتأكيد على نقاط القوة والضعف، والجميع يعلم أهمية المباراة وضرورة تحقيق لقب السوبر الغائب منذ 7 سنوات".

وواصل: الأهلي اعتاد على اللعب في قطر، والفريق سبق وخاض بطولة كأس العالم للأندية التي استضافتها الملاعب القطرية منذ فترة، وتمكن من الفوز بالميدالية البرونزية، وجميع اللاعبين سعداء بالعودة مجددًا لخوض لقاء السوبر، وتحقيق تطلعات الجماهير بالفوز باللقب".