أصدرت أندية ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيان بجانب يوفنتوس الإيطالي، بيانًا رسميًا قبل قليل، أعربت من خلاله عن استيائها الشديد من بدء الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، اتخاذ إجراءات تأديبية ضدها.

وكانت أندية برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس قد أعلنت استمرارها في المشاركة ببطولة دوري السوبر الأوروبي، رغم انسحاب 9 أندية كانت مشاركة في تأسيس تلك المسابقة في أبريل الماضي.

اقرأ أيضًا.. كواترو: ريال مدريد يثق في المشاركة بـ دوري أبطال أوروبا ولا يخشى رئيس يويفا

"يويفا" أصدر بيانًا رسميًا يوم أمس الثلاثاء، أفاد خلاله أنه تم فتح إجراءات تأديبية لـ ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس، بسبب رغبتهم في إتمام مشروع السوبر ليج (طالع البيان).

ولكن الأندية الثلاث أعربت عن غضبها وعدم فهم سبب رغبة الاتحاد الأوروبي لكرة من توقيع عقوبات عليهم بدلًا من تطوير كرة القدم، على خد وصف البيان.

اليكم بيان أندية ريال مدريد ويوفنتوس وبرشلونة

- لا يزال برشلونة ويوفنتوس وريال مدريد ملتزمين بتحديث كرة القدم من خلال حوار مفتوح مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

- يرغب كل من نادي برشلونة ويوفنتوس وريال مدريد في التعبير عن رفضهم المطلق للإكراه الملح الذي يمارسه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تجاه ثلاث من أكثر المؤسسات ذات الصلة في تاريخ كرة القدم.

- يشكل هذا الموقف المقلق انتهاكًا صارخًا لقرار محاكم العدل، التي أصدرت بالفعل بيانًا واضحًا يحذر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم من اتخاذ أي إجراء من شأنه أن يعاقب الأندية المؤسسة للدوري الممتاز.

- لذلك، فإن بدء الإجراءات التأديبية من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أمر غير مفهوم وهو هجوم مباشر على سيادة القانون التي أنشأناها نحن، مواطني الاتحاد الأوروبي، بشكل ديمقراطي، ويشكل يُعد عدم احترام لسلطة محاكم العدل.

- منذ البداية، تم الترويج للسوبر ليج بهدف تحسين وضع كرة القدم الأوروبية، من خلال الحوار الدائم مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بهدف زيادة الاهتمام بالرياضة وتقديم أفضل عرض ممكن للجماهير.

- يجب تحقيق هذا الهدف في إطار من الاستدامة والتضامن، خاصة في ظل وضع اقتصادي غير مستقر مثل ذلك الذي تعيشه العديد من الأندية في أوروبا حاليًا.

- بدلاً من دراسة كيفية تحديث كرة القدم في حوار مفتوح، يريد الاتحاد الأوروبي منا سحب الإجراءات القانونية التي تشكك في احتكاره لكرة القدم الأوروبية.

- لن يقبل برشلونة ويوفنتوس وريال مدريد، أي شكل من أشكال الإكراه أو الضغط الذي لا يطاق، بينما يظلون أقوياء في استعدادهم للنقاش باحترام ومن خلال الحوار، الحلول العاجلة التي تحتاجها كرة القدم حاليًا.

- إما أنّ نُصلح كرة القدم أو علينا أن نشاهد انهيارها الحتمي.