علق المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بيتسو موسيماني، لأول مرة على اعتذار فريقه السابق صن داونز ردًا على إهانات الجماهير في جنوب إفريقيا ضده وضد العملاق القاهري.

وتعرض موسيماني قبل مباراة الأهلي وصن داونز يوم، السبت الماضي، لإهانات كبيرة من قبل جماهير الفريق الجنوب إفريقي وهو ما أثار استياء المدرب بشدة وعبر عن ذلك خلال مؤتمره الصحفي عقب نهاية المواجهة. (طالع التفاصيل)

وقام صن داونز بالاعتذار في بيان رسمي يوم أمس، الأحد، ولكن لم يذكر البيان بشكل مباشر إلا النادي الأهلي وليس موسيماني الذي تلقى الإهانة من خلال لافتات الجماهير.

وأصدر موسيماني وشركة إدارة أعمال مدرب النادي الأهلي بيانًا للرد على بيان صن داونز ونقلته صحيفة "The Herald" وجاء كالتالي:

"لم نشعر بالدهشة من بيان اعتذار صن داونز لأنه لم يذكر اسم موسيماني وإنما كتبوا نريد الاعتذار للنادي الأهلي والمرتبطين بهذا الفريق.

لهذا الغرض، بصفتنا شركة إدارة أعمال المدرب بيتسو نشعر بخيبة أمل لأن نادي صن داونز لم يعتذر له شخصيًا بل أصدر بيانًا عامًا يعتذر فيه للأهلي ومن ينتسبون له.

هذا ليس جيدًا بما فيه الكفاية، الإهانات وجهت للمدرب بيتسو بصفته الشخصية ولوالدته.

نأمل أن تنظر عائلة صن داونز بأكملها إلى نجاح المدرب بيتسو كشيء للاحتفال به وليس الذم، لكن هناك بعض الأشخاص داخل النادي لا يتقبلون موسيماني على الرغم من أنه قادهم إلى تحقيق العديد من الألقاب المحلية والقارية وعددها 11 لقبًا.

وتود شركة (MT Sports Marketing and Management) أن تعلن أن الحادثة التي وقعت في 22 مايو 2021، ليست فردية ولكنها حدثت أكثر من مرة حتى عندما كان موسيماني مدربًا للنادي ولذلك فهي مزعجة للغاية ولكن كان هناك بعض الأشخاص الذين يتواجدون داخل صن داونز ويريدون دائمًا إبعاد المدرب عن منصبه.

أحداث 22 مايو، والإساءة للمدرب موسيماني ووالدته، هي تأكيد على الضغينة التي يحملها بعض الأشخاص في النادي ضد مدرب الأهلي حتى بعد رحيله عن صن داونز.

نحن نثق ونؤمن بهذا الأمر، ستظهر الحقائق التي يجب الكشف عنها في الوقت المناسب وموقفنا هو أننا لن نسمح بمثل هذا التنمر القاسي لأي شخص من عملائنا بالشركة".