كشفت تقارير صحفية إنجليزية أن فريق تشيلسي يواجه شبح خصم النقاط، بعد ما حدث في مباراته أمام ليستر سيتي، يوم الثلاثاء الماضي في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتلاقى الفريقان في الجولة السابعة والثلاثين من البطولة في ملعب ستامفورد بريدج، حيث فاز تشيلسي بهدفين مقابل هدف.

وشهدت المباراة شجارًا عنيفًا بين لاعبي الفريقين، حيث كانت البداية عند تشيلسي، بعدما تدخل ريكاردو بيريرا على بن تشيلويل، ليرد عليه أنطونيو روديجر.

وأدى ذلك إلى اندلاع مشادة قوية بين لاعبي الفريقين على خط التماس، وكذلك الطاقم الفني للفريقين، في الدقيقة 93.

مشادة بين تشيلسي وليستر سيتي

وأدان الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم - في بيان قبل يومين - سلوك الناديين، ومنحهما مهلة للرد على ما حدث (لمطالعة التفاصيل من هنا).

وحسب صحيفة "ميرور" الإنجليزية، فإن تشيلسي قد يتعرض لخصم نقاط على خلفية ذلك الموقف، حيث تورط 20 فردًا منهم في تلك المشاجرة.

وأوضحت أن تشيلسي لديه سابقة تتعلق بعدم الانضباط الجماعي للاعبيهم، مثلما حدث خلال مواجهة توتنهام في مايو 2016، وتم تحذيرهم من إمكانية مواجهة خصم النقاط، بعد استئنافهم ضد غرامة مالية قدرها 375 ألف جنيه إسترليني.

منذ ذلك الحين، تم اتهامهم مرتين بالفشل في السيطرة على لاعبيهم، وقال موظف سابق في الاتحاد الإنجليزي، على دراية بالإجراءات التأديبية: "يبدو أن هناك مشكلة داخل النادي".

يُذكر أن تشيلسي يحتل حاليًا المركز الثالث في الدوري الإنجليزي برصيد 67 نقطة، قبل مواجهة أستون فيلا في الجولة الأخيرة مساء اليوم.