وضح قائد ومهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، ليونيل ميسي، الصعوبات التي واجهته عندما انتقل من الأرجنتين إلى إسبانيا للالتحاق بالعملاق الكتالوني.

وصل ميسي إلى مدينة "برشلونة" في سن الثالثة عشر مع والديه ثم بدأ رحلته في كرة القدم الإسبانية حتى وصل إلى كل الإنجازات التي وصل إليها في الفترة الحالية مع اقترابه من إتمامه عامه الرابع والثلاثين على المستوى الفردي والجماعي.

اقرأ أيضًا.. ميسي: أبكي بعد نهاية كل عطلة بسبب العودة إلى برشلونة!

وقال ميسي عن بداية وصوله إلى برشلونة في حواره مع صحيفة "أوليه" الأرجنتينية: "كان قرارًا صعبًا ولكنه سريع في نفس الوقت، لم أتردد كثيرًا حتى بدون تفكير رغم أنني لم أكن أفهم وقتها معنى مغادرة بلدي وأصدقائي وبدء حياة أخرى في مكان آخر بعيد جدًا".

وتابع: "في البداية كان الأمر صعبًا للغاية لأنني عندما وصلت لم أبدأ في اللعب بشكل فوري بسبب سياسة الدور التي كانت متبعة في ذلك الوقت ثم بدأت وأصبت في إحدى المباريات".

وأضاف: "لذلك مر عام كامل دون أن أشارك، ولكن بعدما عدت من الإصابة كل شيء كان سريعًا للغاية وكنت ألعب مع الفرق الأكبر سنًا، وبالتالي، كان حلمي يكبر كل يوم وشعرت أنني محظوظ رغم صعوبة الأمر في البداية".

وواصل تصريحاته: "لأنني انتقلت إلى برشلونة في 2001 وفي عام 2003 بدأت بالفعل التدريب مع الفريق الأول كان كل شيء يسير بسرعة كبيرة وهذا ساعدني للبقاء هنا وكل ما حدث لاحقًا".

واستمر: "تداركت أيضًا مشكلة السفر من خلال الاتصالات الهاتفية التي أصبحت أسهل كثيرًا في ذلك الوقت وكنت أتواصل مع أصدقائي وعائلتي يومًا بعد يوم من خلال مكالمة هاتفية واحدة في اليوم أو كل ثلاثة أيام".

وعن الدراسة في روزاريو وما هي المرحلة التي وصل إليها من التعليم: "لم أكن أحب الدراسة، لكنني كنت أحاول أن يكون أسلوبي جيدًا ووصلت إلى المرحلة السابعة في الأرجنتين ثم دخلت المدرسة الثانوية في إسبانيا، لكنني لم أكن مهتمًا بها كان الأمر صعبًا بالنسبة لي لكنني انتهيت منها بشكل جيد".