وصف مدرب فريق ليفربول يورجن كلوب مباراتهم أمس أمام بيرنلي في الدوري الإنجليزي الممتاز، بنصف النهائي.

وتلاقى الفريقان في الجولة السابعة والثلاثين من البطولة، حيث فاز ليفربول بثلاثة أهداف دون رد.

أهداف مباراة ليفربول وبيرنلي

وارتقى ليفربول بتلك النتيجة إلى المركز الرابع بفارق الأهداف عن ليستر سيتي، وسيواجه كريستال بالاس في الجولة الأخيرة يوم الأحد المقبل.

وقال كلوب في تصريحات نشرتها شبكة "بي بي سي" العالمية: "لقد كان نصف نهائي، كان علينا الفوز بالدور قبل النهائي وفعلنا ذلك، لم يتم حسم أي شيء بعد، لكن قمنا بتحسين مركزنا ولدينا مباراة النهائي".

وأضاف: "هذا ما كنا بحاجة إليه، نحن نستحق ذلك لأن هذا كان أداءً رائعًا، لا يمكنك التخلي عن أي فرصة أمام بيرنلي بسبب الطريقة التي يلعبون بها، لقد أرادوا الضغط علينا لكن فريقنا قدم أداءً رائعًا".

وواصل: "كنا نعلم قبل المباراة أن الأمر سيكون صعبًا بشكل لا يصدق، كان لديهم حوالي 3500 مشجعًا، ولم يكن لدينا أحد، الأجواء في كرة القدم هائلة".

وأردف: "أعتقد أن الأولاد يتعاملون بشكل جيد مع ذلك، لم يتشتت انتباههم، لقد حاولوا الاعتياد على ذلك لأن الضوضاء جميلة، لعبنا الكثير من الأشياء الجيدة في كرة القدم".

وحول ما إذا كانوا رغبوا في تحقيق فوز كبير لتعزيز فارق الأهداف بينهم وبين ليستر سيتي، أجاب كلوب: "لا، لقد رأينا ذلك على أنه نصف نهائي، لا يمكنك الذهاب إلى بيرنلي وتأمل الفوز 3-0، عادة ما يكون الأمر صعبًا بشكل لا يصدق".

واختتم: "علينا أن نتأكد من أننا نتعافى بسرعة، لا أطيق الانتظار لرؤية 1000 مشجع في الأنفيلد، كما قلت لم يُحسم أي شيء، كريستال بالاس خصم قوي".