حث ستيفانو بيولي فريقه ميلان على لعب مباراة العمر ضد أتالانتا، لكنه يصر على أن فقدان المراكز الأربعة الأولى في الدوري الإيطالي، المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، سيكون خيبة أمل وليس فشلًا.

ميلان تعادل سلبيًا أمام كالياري (طالع تقرير المباراة)، ليتنافس مع أتالانتا ونابولي ويوفنتوس على مركز مؤهل لدوري الأبطال في الجولة المقبلة.

وقال بيولي لـ"سكاي سبورت إيطاليا": "لا جدوى من التفكير فيما قد يكون، يجب أن نركز على المباراة القادمة".

وأضاف: "لم نكن على مستوى عروضنا الأخيرة، من حيث الإيقاع والجودة، خضنا مباراة العمر ضد يوفنتوس ثم مع تورينو، أمامنا مباراة أخرى مع أتالانتا، علينا لعب مباراة العمر أمامهم أيضًا".

وواصل بيولي: "في مباراة الليلة شعرنا بقليل من كل شيء، كنا نعلم أن الفوز سيكون حاسمًا، لذلك كان هناك بعض التوتر والخوف، بجانب بعض الثقة التي كانت في غير محلها بأنه يمكننا الفوز باللعب بطريقة قبيحة، لكن علينا القتال من أجل كل نقطة".

ميلان بحاجة إلى الفوز للتأكد من أن لديهم سجل أفضل في المواجهات المباشرة مع كل من يوفنتوس ونابولي، ولكنهم بلا شك لديهم أصعب مباراة، حيث يواجهون أتالانتا الوصيف.

ومن الجدير بالذكر أيضًا أن أتالانتا ويوفنتوس سيتواجهان في نهائي كأس إيطاليا مساء الأربعاء.

وأفاد بيولي: "لقد قمنا بأشياء رائعة هذا الموسم، وهناك خيبة أمل هذا المساء، ونعلم أن أتالانتا هو الفريق الوحيد الذي لم نتمكن من هزيمته خلال فترة ولايتي في ميلان، من الواضح أننا يجب أن نبذل قصارى جهدنا لتحقيق ذلك".

وأكمل: "إذا لم تتعامل بالعزيمة والتركيز المناسبين، فسوف تواجه صعوبات، أسوأ خطأ ارتكبناه الليلة هو فقدان حدتنا، وهذا ما لم يكن علينا فعله مطلقًا".

كان زلاتان إبراهيموفيتش على خط التماس لتشجيع زملائه، لكنه سيغيب لمدة ستة أسابيع بسبب إصابة في الركبة.

وعلّق مدرب ميلان: "علينا أن نتذكر أن الناس قالوا إننا نعتمد كليًا على زلاتان، ثم بعد مباراتين قالوا إننا نلعب بشكل أفضل بدونه، لا أحد من هؤلاء صحيح".

سُئل بيولي عما إذا كان سيفكر في خسارة مركز مؤهل لدوري أبطال أوروبا باعتباره فشلًا، لا سيما بالنظر إلى أن ميلان كان بطل الشتاء، وتصدر جدول الترتيب لفترة طويلة.

وأجاب: "بالطريقة التي لعبنا بها، كل ما فعلناه ومقدار النمو على مدار العام، فإن الفشل في الوصول إلى المراكز الأربعة الأولى سيكون مخيبًا للآمال بالتأكيد، لن يكون الأمر فاشلاً لأنني أشعر أننا وضعنا الأسس للوصول إلى هناك قريبًا جدًا في المستقبل وكان هدفًا في بداية الموسم، ولكنه بالتأكيد ليس التزامًا".