تحدث مانكوبا منجيثي، المدير الفني لفريق صن داونز عن مباراة الليلة أمام الأهلي والتي جمعت بينهما ضمن منافسات دوري أبطال إفريقيا.

وحقق الأهلي فوزًا مهمًا أمام صن داونز بنتيجة 2-0 في المباراة التي جمعت بينهما في ذهاب ربع نهائي البطولة القارية.

وقال مانكوبا في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي للمباراة: "كما توقعت، المباراة كانت صعبة ولكننا لعبنا بشكل جيد ولم نستطع الفوز، ولم أر فريق فاز على الأهلي في ملعبه".

وأكمل: "لم أر الأهلي من قبل يلعب على الكرات المرتدة ولكن القاهرة كان الشوط الأول والثاني في جنوب إفريقيا".

وتابع: "حافظنا على الكرة وضغطنا على الأهلي وأهدرنا فرصتين ولم نستطع التسجيل والتقدم، وفي الشوط الثاني كنا الأفضل ولكن لم نخلق فرصًا كثيرة مثل الشوط الأول، ومحمد الشناوي استطاع الحفاظ على مرماه والتصدي لأكثر من هجمة".

وواصل: "أحترم الأهلي وهو لديه لاعبين عباقرة مثل أفشة الذي يتحرك بين الخطوط وهو لاعب كبير وكذلك محمد شريف وطاهر محمد طاهر كان جيدًا وسجل في الشوط الأول".

وبسؤاله عن فرص تأهل الفريقين؟، أجاب: "(٦٠:٤٠) لصالح الأهلي، لدينا أفضلية على أرضنا في لقاء العودة، والفوز بهدفين يجعل النتيجة صعبة، لو انتهت بهدف وحيد للأحمر كنت سأقول أننا سنتخطاهم ولكننا نستطيع التعويض".

وأردف: "أنا راض جدًا عن لاعبي فريقي، وخروج سيرينو جاء لأنه تلقي عنفًا كبيرًا ضده ويضطر لترك مكانه ولذلك قمت بتغييرة لتنشيط الهجوم".

واستطرد: "إذا الأهلي لعب بنفس الطريقة اليوم سيواجه مشكلة لأنه سيعتمد على الكرات المرتدة والأهلي غير قوي في خط الدفاع عند بدء الهجمة".

وأضاف: "الأهلي فريق هجومي وغير معتاد على الدفاع وأستطيع استغلال هذا الأمر خلال لقاء العودة واستغلال المساحات وموسيماني يعلم كل شيء عننا ولكن الواقع سيكون مختلفًا".

واختتم: "زواني لم يكن جاهزًا للمباراة، اللاعبون قدموا ما لديهم، ولو سجلنا فرصة واحدة كنا سنتغير ولكننا قادرون على التسجيل في خلال لقاء الإياب".