أكد الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي، أن فريقه خاض مباراة كانت بمثابة ماراثون صعب أمام صن داونز.

فاز الأهلي على صن داونز، بهدفين دون رد، أحرزهما طاهر محمد طاهر وصلاح محسن، في ذهاب دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

اقرأ ايضًا.. سامي قمصان يكشف حديث موسيماني مع لاعبي الأهلي بعد الفوز على صن داونز

أضاف موسيماني خلال المؤتمر الصحفي للمباراة: "كنا في ماراثون صعب اليوم، خارجون من ظروف صعبة وضغط مباريات، لكن الأهلي فريق كبير وليس لديه أعذار".

تابع: "صن داونز فريق كبير رأيتهم اليوم ومرشحون للتتويج ببطولة إفريقيا بسبب أسلوب لعبهم، والذي كان صعبًا خصوصًا في الشوط الثاني، لذلك أنت محتاج أن تصبر وتلعب بذكاء، ولو لعبت بحماس (هيخلصوا عليك)".

وواصل: "محمد الشناوي تصدى لفرصة خطيرة، وكانت لدينا أخطاء كثيرة، وأنا أعرفها، وصن داونز لعب كرة مختلفة عن التي كُنا نلعب بها، استعراضية، لكن كرة القدم لا تعترف سوى بالأهداف والنتائج ونجحنا".

استكمل: "عمرو السولية وديانج قدما مباراة كبيرة، ليسا هما فقط ولكن جميع اللاعبين كانوا مثل الجنود اليوم".

أوضح: "صلاح محسن بات التغيير السوبر، فمنذ أن يشارك من أول دقيقة يكون مثل السحر من نفس المكان، ويسجل".

وعن عودة اللاعبين المصابين، قال: "علي معلول سنأخذه معنا ليقوم بعمل استشفاء، ومن الممكن أن يكون جاهزًا لمباراة السوبر الإفريقي في قطر، ولكن أيمن أشرف لم يكن جاهزًا ولم يستكمل المباراة للنهاية، والحمد لله كان معنا محمود وحيد".

أردف: "لا أقلق من ضغوط جنوب إفريقيا، لأن صن داونز عليه ضغوط أيضًا، ولابد أن نعمل ونذهب هناك ونهاجم وندافع جيدًا، ولكن عينا أن نفكر في تسجيل الهدف في جنوب إفريقيا، هذا مهم جدًا جدًا، وكانوا هنا في الشوط الثاني متحكمين في الأداء فلابد أن نحترمهم".

وبسؤاله عن حظوظ التأهل، قال: "لا لم نتأهل بعد، ولا يجب أن نقول هكذا، رغم إحرازنا الهدفين، أنا أعمل منذ 20 عامًا ورأيت الكثير، وبايرن ميونخ كان خاسرًا بخماسية وليفربول كان خاسرًا واستطاعوا العودة وأمثلة كثيرة، من الممكن أن نخسر بسبب الأخطاء ولا يجب أن نخسر بسبب ثقة زائدة ولن نقع في هذا الفخ".

وواصل: "كرة القدم لها طريقتين، لو قمنا بالهجوم سنفتح خطوط الدفاع، ولو تقهقرت ستقلل من الهجوم، لذلك يجب أن نلعب بطريقة متوازنة في مباراة العودة".

وبسؤاله عن سبب طلبه للجهاز المعاون بالجلوس عقب تسجيل الهدف الثاني للأهلي، وهل هذا احترامًا لصن داونز؟، رد قائلاً: "عندما تفوز يجب أن تتواضع وذلك حتى يتذكرك الأخرون عندما تخسر، كنت أرتدى قميص صن داونز وفزت معهم بألقاب كثيرة وقضيت سنوات طويلة وأحترمهم جدًا والتسجيل في مرماهم لم يجعلني أنساهم أو لا أحترمهم، وأيضًا ساهمت في إنجازاتهم فهناك احترام متبادل بيننا".

وبسؤاله عن طريقة غلق المساحات أمام اللاعب موخليسي رقم 21 من صن داونز، قال: "قمت بتصعيده من ناشئي صن داونز وإعارته، فهو يشبه طريقة لعب كانتي في تشيلسي وأيضًا إنيستا، ولكني لا أريد الحديث كثيرًا عن لاعبي صن داونز، لكي لا يقال إنني أريدهم في الأهلي، أشيد بهم واللاعب الوحيد الذي طلبته وتحدثنا مع صن داونز بشكل رسمي بشأنه كان سيرينيو، وغير هذا لا أحب أن أعلق على الشائعات لكي أركز في المواجهات الصعبة".

استطرد: "أخلصت كثيرًا لصن داونز وأحترم المشجعين هناك واللاعبين".

اختتم: "أعمل منذ 20 عاما مدربًا وحاولت اللعب بطريقة تحقق لي الفوز وليس تضيع الوقت، وألعب بروح رياضية ولم أطلب من أي لاعب إهدار الوقت".