ذكرت صحفية "لو باريزيان" الفرنسية، أنّ نادي باريس سان جيرمان، يستهدف ضم الدولي المصري، محمد صلاح جناح ليفربول، خلال نافذة الانتقالات الصيفية القادمة.

باريس سان جيرمان لم يتوصل إلى اتفاق لتجديد عقد الدولي الفرنسي كيليان مبابي، جناح الفريق، والنادي الباريسي يبحث عن بدلاء لضمه.

النادي الباريسي حاول التعاقد مع ليونيل ميسي من صفوف برشلونة وكريستيانو رونالدو من يوفنتوس، ولكن التفاصيل المالية ستمثل مشكلة لبطل فرنسا فيما يتعلق بـ لوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وقالت الصحفية في تقريرها: "محمد صلاح هو الخطة (ب) لنادي العاصمة إذا قرر مبابي الرحيل في الصيف القادم".

محمد صلاح يتبقى في عقده عامان مع ليفربول، وينتهي في 30 يونيو 2023، ونجمنا المصري، أكد أنّ ناديه لم يتواصل معه أو مع موكله من أجل التجديد (طالع ماذا قال؟).

وأضافت الصحيفة: "إقصاء ليفربول من دوري أبطال أوروبا على يد ريال مدريد، وصعوبة تأهلهم إلى المسابقة في الموسم المُقبل، تُغذي انزعاج صلاح وفكرة الرحيل".

وواصلت الصحيفة تقريرها قائلة: "صلاح الذي يستخدم قدمه اليسرى واليمنى يتطابق تمامًا مع رغبات ماوريسيو بوتشيتينو، خاصًة وأنّ مو جيد في الهجمات المرتدة واللعب بين الخطوط، والضغط والمُساهمة الدفاعية، وهي عوامل جميعها هامة للمدرب الأرجنتيني".

اقرأ أيضًا.. سونيس: محمد صلاح أفضل لاعب في ليفربول هذا الموسم

وتابعت: "صلاح سيكلف خزائن باريس سان جيرمان 80 مليون يورو عل الأقل، وسيساعد النادي على تحيق حلم قديم لا يزال مُتمسكًا به".

وأوضحت: "مُنذ بداية شراء النادي في عام 2011، سعت قطر إلى التعاقد مع عربي ومسلم، وحاولوا التعاقد مع سمير نصري من آرسنال، وعادل تعرابت، وبالنسبة لهم محمد صلاح، أحد أعظم اللاعبين العرب في التاريخ، وبالنسبة لـ باريس سان جيرمان هو الشخص المثالي".

محمد صلاح انضم إلى ليفربول قبل أربعة أعوام، في صيف عام 2017، قادمًا من اي سي روما الإيطالي، مقابل 42 مليون يورو.

يُذكر أنّ صلاح هذا الموسم، خاض 46 مُباراة مع ليفربول بمُختلف المُسابقات، وسجّل 29 هدفًا وقدم 4 تمريرات حاسمة.