علّق فهيم عمر عضو لجنة الحكام باتحاد الكرة، على مطالبة الأهلي بتعيين حكام أجانب خلال مبارياته في بطولة الدوري المصري.

وأرسل مسؤولو الأهلي خطابًا رسميًا، لاتحاد كرة القدم يطالب فيه بتعيين حكام أجانب من التصنيف الأول أوروبيًا لجميع مبارياته المقبلة. طالع التفاصيل

وقال فهيم عمر في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "صدى البلد": "سأوضح موقفي في اتحاد الكرة، نسبة الخطأ 5%، هذه نسبة طبيعية جدًا على مستوى العالم، نحن نشاهد الدوري الإسباني والإنجليزي وغيرهما، نحن نعلم أن هناك أخطاء ولكن النسبة قليلة".

وأردف: "اليوم لجنة الحكام تضع مراقبًا في الملعب ومراقبًا للفيديو، وعندما لا يكون هناك حكم غير موفق في مباراة يغيب فترة عن إدارة المباريات، عندما يخطأ لاعب في المباراة النادي لا يوقفه ولكننا نوقف الحكام".

وتابع: "يجب أن يكون التحليل التحكيمي به نوع من الحيادية، لا يكونوا متسلطين على الحكام، أوقات تكون تقديرات المحللين مثل حكام المباريات".

وأوضح عضو لجنة الحكام: "من أسبوعين الحكم المصري أدار مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، ولا يجوز أن نهد المعبد بسبب أخطاء حدثت في مباراتين".

واستطرد: "المحللون والخبراء لو جاءوا في وضع المسؤولية لن يمنعوا خطأ الحكام، يجب أن يساندوا وتكون هناك موضوعية في التحليل".

واختتم: "نحن كلجنة حكام ندفع فاتورة سابقة، لأن الحكام لم يتدربوا لفترة كافية على تقنية الفار، كان على الأقل يجب أن يتدربوا من 6 لـ 8 أشهر".