دعم البرازيلي دانيلو، لاعب يوفنتوس الإيطالي، مشروع السوبر ليج، وانتقد موقف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، مشيرًا إلى أنهم لا ينظرون لمصلحة اللاعبين في ظل السماح بخوض المباريات مع تفشي وباء كورونا.

أندية يوفنتوس وميلان وريال مدريد وبرشلونة مستمرة في مشروع السوبر ليج، رغم انسحاب ثمانية أندية بالفعل.

وأكد فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، أن المشروع لن يتوقف، ودخل في صدام مع اليويفا ورئيسها ألكسندر تشيفرين.

قد يواجه يوفنتوس وميلان وريال مدريد وبرشلونة عقوبات من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الذي حذر أيضًا اللاعبين الذين سيشاركون في المسابقة الانفصالية من المشاركة في كأس العالم واليورو.

اقرأ أيضًا.. يويفا: الأندية المستمرة في السوبر ليج لن تشارك في دوري أبطال أوروبا

قال دانيلو إنه لا يعرف ما إذا كان الدوري الأوروبي الممتاز سيكون البديل الصحيح لكنه يعتقد أن كرة القدم تحتاج إلى بعض التغييرات بعد جائحة فيروس كورونا.

وأشار في تصريحات نشرها موقع "فوتبول إيطاليا": "أعتقد أنه إذا قبلت الأندية الـ12 هذا المشروع الجديد، فذلك لأنهم رأوا أن هناك حاجة لبعض التغييرات في كرة القدم".

وأضاف: "لا أعرف ما إذا كان مشروع الدوري الأوروبي الممتاز سيكون المشروع الصحيح، لكن الآن سيتعين علينا التحدث معًا لإجراء بعض التغييرات، وكذلك لإنقاذ كرة القدم".

وواصل: "لقد أثر كوفيد على كل جانب من جوانب الحياة ولم يتم إنقاذ كرة القدم، أعتقد أنه إذا كان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قلقًا حقًا بشأن اللاعبين، لما جعلونا نسافر كثيرًا وسط الوباء ولن يجعلونا نلعب كثيرًا في هذا العام الصعب".

وأتم: "بالنسبة لي، كلاعب كرة قدم، لم يكن من اللطيف أن أتعرض للتهديد من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والفيفا".