حسم فريق ريال مدريد مباراة الكلاسيكو، أمام الغريم برشلونة، بهدفين مقابل هدف، في المواجهة التي جمعت بينهما، مساء السبت، على ملعب "ألفريدو دي ستيفانو"، ضمن لقاءات الجولة الثلاثين من الدوري الإسباني.

شاهد اهداف مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة

انتصار ريال مدريد، صعد به إلى صدارة الدوري الإسباني "مؤقتًا"، برصيد 66 نقطة، بفارق الأهداف عن أتلتيكو مدريد، والذي يلعب غدًا أمام ريال بيتيس، بينما تراجع برشلونة إلى المركز الثالث بـ55 نقطة.

تقرير المباراة

الشوط الأول

الفريقان دخلا المباراة، وهما يرغبا في هز الشباك، البداية كانت عبر برشلونة، بعد عرضية من جوردي ألبا، ولكن كورتوا يبعد الكرة قبل أنّ تصل لـ عثمان ديمبلي في الدقيقة التاسعة.

وتمكن الفرنسي، كريم بنزيما، من إحراز الهدف الأول لـ ريال مدريد، في الدقيقة 13، بعدما انطلق فالفيردي، انطلق بالكرة تجاه وسط الملعب، ثم مرر إلى لوكاس فاسكيز، وبدوره الإسباني، قدم عرضية أرضية إلى الفرنسي، وبنزيما بكعب القدم سدد في مرمى تير شتيجن.

وفي الدقيقة 27، حصل فينيسيوس جونيور على ركلة حرة مباشرة، من على حدود منطقة الجزاء، وتمكن كروس من إحرازه في شباك النادي الكتالوني، حيث سدد الألماني الكرة، لتلمس ظهر ديست ورأس ألبا، قبل أن تدخل الشباك.

وفي الدقيقة 33، وقف الحظ أمام ريال مدريد، ولم يتمكن من إحراز الهدف الثالث، بعدما انطلق فينيسيوس بسرعة تجاه منطقة الجزاء، ثم مرر بالعرض لـ فالفيردي، الأوروجوياني سدد ولكن الكرة اصطدمت بالعارضة، ثم عادت إلى فاسكيز، والإسباني سدد في جسد شتيجن.

ولم يتمكن لوكاس فاسكيز من استكمال المباراة، وغادر الملعب في الدقيقة 43، بعد إصابة في الركبة بعد اصطدام مع سيرجيو بوسكيتس.

وبالوقت المُحتسب بدل من الضائع، في الدقيقة 45+2، حرم كورتوا ميسي من إحراز هدف مُحقق، بعدما تسلك كرة من ركلة ركنية من داخل منطقة الجزاء، سددها تجاه المرمى ولكن البلجيكي أبعد الكرة.

وبعدها بثوان، وقف هذه المرة القائم أمام ليونيل ميسي، وحرم النادي الكتالوني من إحراز هدف خادع من ركلة ركنية.

الشوط الثاني

برشلونة دخل الشوط الثاني، بشكل ضاغط، من أجل تقليص الفارق، وتحقق مُبتغاه في الدقيقة 59، عبر أوسكار مينجويزا، بعد عرضية من جوردي ألبا عبر الجهة اليسرى فوتها، أنطوان جريزمان، إلى مدافع برشلونة سددها الإسباني في مرمى كورتوا.

وأهدر فينيسيوس جونيور، فرصة إحراز الهدف الثالث للنادي الملكي، بعدما انفرد بمرمى برشلونة بعد سباق سرعة والبرازيلي فضل التمرير إلى بنزيما بدل من التسديد وأورخوا يبعد الكرة إلى ركلة ركنية، تنفذ دون خطورة على مرمى برشلونة.

وفي الدقيقة 82، دخل لاعبو برشلونة في جدال مع الحكم خيل مانزانو، بعد إعاقة من فيرلاند ميندي لـ برايثوايت، داخل منطقة الجزاء، سقط الدنماركي أرضًا، ولكن الحكم اشار إلى استكمال اللعب.

ريال مدريد أكمل المُتبقي من المباراة، بـ10 لاعبين، بعد طرد البرازيلي مارسيلو في الدقيقة 90، نتيجة حصوله على بطاقتين صفراوين، حيث صل على البطاقة الصفراء الأولى في الدقيقة 88 بعد تدخل قوي على ليونيل ميسي، قبل أن يكرر التدخل على أوسكار في الدقيقة 90، ليتم طرده.

وشهدت الثوانٍ الأخيرة، كرة غريبة للغاية، حيث سدد موريبا كرة قوية، ولكن اصطدمت بالعارضة، ثم ارتدت وحاول شتيجن الذي خرج من مرماه تسديد الكرة ولكنها اصطدمت بـ أحد لاعبي برشلونة.