اعترف ميكيل أرتيتا، المدير الفني لفريق آرسنال الإنجليزي، أن مستقبل ألكسندر لاكازيت سيتقرر في الصيف.

لاكازيت، مهاجم أرسنال البالغ 29 عامًا، سجل 13 هدفًا هذا الموسم، وموناكو وإشبيلية وروما وأتلتيكو مدريد، من ضمن عدة أندية تراقبه عن كثب لأن الفرنسي لم يتبق له سوى عام واحد على عقده الحالي مع الجانرز.

لم يفعل أرتيتا الكثير للتقليل من الشكوك التي تحيط بمستقبل لاكازيت، لأنه على الرغم من الإشادة بمستواه اعترف بأنهم سيناقشون الخطط حول مستقبله في نهاية الموسم.

وقال أرتيتا في تصريحات نشرتها صحيفة "ميرور" البريطانية: "أكون سعيد دائمًا عندما يتحدث الناس عن لاعبينا ويتكهنون بذلك، هذا يعني أنهم يقومون بعمل جيد ويحظون باهتمام أندية أخرى".

وأضاف: "سيتم التعامل مع الوضع مع لاكازيت في الصيف، سأتحدث معه وأقترح فقط المستقبل الذي نريده وهذا كل شيء، والآن أريد فقط أن يركز اللاعبون ويركزون فقط على الأداء والحصول على أفضل النتائج للفريق".

اقرأ أيضًا.. أرتيتا: لا يمكنني تحليل أخطاء ليفربول وأرفض المقارنة بمشروع كلوب

وأردف أرتيتا: "في النهاية، كل شيء يرتبط بوضعنا ومركزنا والمكان الذي نلعب فيه الموسم المقبل، لا توجد استثناءات ونحن جميعًا بحاجة إلى أن نكون واضحين بشأن ذلك".

وواصل مدرب آرسنال: "أعتقد أن لاكازيت كان جيدًا حقًا، أعتقد أنه كان في حالة جيدة حقًا منذ شهور، أعتقد أنه يحافظ على هذا المستوى".

وتابع: "إنه يسجل الأهداف ويقدم للفريق شيئًا مختلفًا أيضًا، لقد كان معدل عمله هائلاً وهذا ما نريده، نحن بحاجة إلى تلك الأنواع من اللاعبين الذين يحققون أفضل مستوى ونريد أن تتاح لنا الفرصة للقيام بذلك".

وأتم أرتيتا: "على مدار الموسم، فقدنا عددًا من الأهداف، وقد افتقدنا هذا الإبداع في الثلث الأخير ونحتاج إلى تدخل هؤلاء اللاعبين وإحداث هذا الفارق للفريق".