يعتقد لاعب خط وسط ليفربول السابق جيسون ماكاتير أن النادي يجب أن يستهدف جادون سانشو بدلاً من كيليان مبابي هذا الصيف لأن نجم دورتموند سوف يناسب أسلوبهم بشكل أفضل.

من المتوقع أن يقوم ليفربول بعدد من التحركات في فترة الانتقالات المقبلة بعد موسمهم المخيب للآمال في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان هو أحد أكثر اللاعبين المرتبطين بهم بقوة، مع وجود شائعات تشير إلى أنهم قد يكونوا مستعدين لتقديم عرض كبير للفائز بكأس العالم.

وفي تصريحات نشرتها صحيفة "ميرور" البريطانية، تساءل ماكاتير عما إذا كان مبابي سيكمل اللاعبين الآخرين في ليفربول، وهو يعتقد أن سانشو هو الخيار الأكثر تنوعًا.

وقال ماكاتير: "ستعتقد أنني سأقول إن كان بإمكاني التعاقد مع أي لاعب، فسأوقع مع مبابي، لكن أهم نقطة للحديث في ليفربول هي التكتيكات".

وأضاف: "حاول كلوب أن يتطور من الناحية التكتيكية، لقد حاول استخدام خطة 4-2-3-1، لقد حاول تغييرها والابتعاد عن طريقة 4-3-3 التقليدية، لم يكن لديه اللاعبين حقًا ليطبقها".

اقرأ أيضًا.. مهاجم ليفربول السابق في حوار لـ بطولات: لا أستطيع الانتظار لرؤية المعركة بين محمد صلاح وراموس!

واستطرد: "من الواضح أن جوتا يفتح الإمكانية لهذا التغيير التكتيكي ولكن في بعض الأحيان يمكنك أن تصبح متوقعا للغاية، أعتقد أن ليفربول فعل ذلك، بطريقة ما أصبح متوقعًا، وأعتقد أن هذا هو سبب خسارتهم لبعض المباريات التي خاضوها".

وأكمل: "أعتقد أن هذا ما حدث في الكثير من المباريات هذا الموسم، لقد فشل ليفربول في مواجهة الفرق التي قدمت نوعًا من التكتيكات، لذلك أعتقد أن التنوع سيكون هو الطريق لانطلاقهم".

وأردف ماكاتير: "أعلم أنها إجابة طويلة، لكنني سأوقع مع جادون سانشو لأنه يتمتع بهذا التنوع، أعتقد أنه يمكنه لعب مراكز مختلفة، يمكنه اللعب يسارًا أو يمينًا أو أسفل الوسط إذا أنت أردت".

وأتم: "إنه يتمتع بالسرعة ولديه الإبداع، إذا كنت تحتاج إلى شيء مختلف قليلاً فهو يقدمه لك، إنه أيضًا شاب ويتناسب مع فريق ليفربول هذا، هذا هو اللاعب الذي سأذهب للتعاقد معه".

قد يضطر دورتموند إلى بيع سانشو هذا الصيف للتخلص من بعض ديونهم، كما تم ربط اللاعب بأندية مانشستر يونايتد وريال مدريد.