يرى ماتياس دي ليخت لاعب منتخب هولندا أن مباراتهم اليوم أمام تركيا، في تصفيات أوروبا المؤهلة لبطولة كأس العالم في قطر 2022 قد حُسمت من خلال التفاصيل.

وخسرت هولندا بأربعة أهداف مقابل هدفين، في الجولة الأولى من التصفيات.

أهداف مباراة هولندا وتركيا

وقال دي ليخت في تصريحات نشرتها شبكة "ntvspor" الهولندية: "لقد حسمت التفاصيل تلك المباراة، وصل الخصم إلى منطقة جزاءنا لما يقارب من 5 مرات، لكنهم سجلوا ثلاثة أهداف من خارج منطقة الجزاء".

وأضاف: "كانت الكرة مع الخصم تهز الشباك دائمًا، أعتقد أنهم تمتعوا بالحظ اللازم، بينما كنا نفتقده، على سبيل المثال فكرت قبل وقت قصير من نهاية الشوط الأول بأن أجعل النتيجة 2-1، ولكن الحكم رأى عكس ذلك".

وسجل دي ليخت هدفًا بالفعل قبل نهاية الشوط الأول، ولكن حكم المباراة قرر أن الكرة لم تعبر خط المرمى، ومن ثم لم يحتسبه.

وواصل: "لقد رأيت الكرة وهي تعبر المرمى، وكان مدافع الخصم الذي أبعد الكرة واقفًا خلف خط المرمى، لذلك أعتقد أنه هدف صحيح".

وتابع: "ولكن علينا تحليل أهداف تركيا، كان هدفهم الأول قد جاء بسرعة كبيرة، في غضون عشر ثوان انتقلت الكرة من ركلة ركنية إلى هدف لهم، هذا بالطبع ليس أمرًا جيدًا بالنسبة لنا، علينا أن نلقي نظرة نقدية على ذلك".

وأردف: "بعدما أصبحت النتيجة 3-2 رأيت لاعبي تركيا خائفين قبل نهاية المباراة بخمس عشر دقيقة، كان لدينا ثقة كذلك في أنه لا يزال بإمكاننا تسجيل أهداف أخرى، كان تسجيلهم الهدف الرابع ضربة كبيرة لنا".

واختتم: "لم نخسر أي شيء بعد مباراتنا الأولى، لا يزال لدينا الكثير من المباريات التي سنخوضها، في غضون ثلاثة أيام علينا الاستعداد لمواجهة لاتفيا، نحن بحاجة إلى تحليل ما حدث الليلة والتحسن بسرعة واستعادة الشعور الجيد قريبًا".