أكد طلعت يوسف، المدير الفني السابق لنادي الاتحاد السكندري، أن تعاقد الأهلي مع الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، لقيادة الفريق الأول، كان مفاجأة بالنسبة له.

فاز الأهلي على فيتا كلوب بثلاثة أهداف دون رد، في إطار منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، ليحتل المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، في ظل تصدر سيمبا التنزاني الترتيب برصيد 10 نقاط.

أضاف طلعت يوسف خلال استضافته بقناة أون تايم سبورت: "إلى حد كبير كانت مفاجأة بالنسبة ليٌ أن الأهلي يتعاقد مع موسيماني كان تفكير خارج الصندوق من إدارة الأهلي".

تابع: "أداء موسيماني ونتائجه مع الأهلي حتى هذه اللحظة مرضية، هو يسير مع خطى الأهلي من حيث تحقيق النتائج، هو له سقطات وهذا طبيعي جدًا مع أي مدرب، جوارديولا ومورينيو  لهما سقطات هل هذا معناه أنهما ليسا مدربين كبار".

وواصل: "في النهاية حتى هذه اللحظة موسيماني اختيار موفق للأهلي، كانت مخاطرة للأهلي وكسبها بنسية 70% وهو مطالب بالاستمرارية لأنه يدرب الأهلي".

وعن رحيل البرتغالي جايمي باتشيكو، عن قيادة الزمالك، قال: "مع أحترامي الكامل لمجلس إدارة الزمالك قرار لم يكن في محله أو في وقته بإقالة باتشيكو وكان متبقي على لقاء الترجي أيام بسيطة".

استكمل: "من الذي سيأتي ويكون قادر على إدارة فريق بهذا الكم الكبير من المشاكل، ويدير المباراة أمام فريق ضربه بالثلاثة في تونس، قرار غير مسبوق في حياتي الكروية كلاعب أو مدرب، قرار الأسوأ بنسبة 100%".

أردف: "الزمالك كان في أشد الحاجة لاستمرار باتشيكو في مباراة الترجي على الأقل لأنه يضع يديه على السلبيات والمشاكل داخل الفريق".

أقرأ ايضًا.. أرتو أوليفيرا يصل القاهرة لتولي قيادة حراس مرمى الزمالك

أكمل: "العلاقة بين اللاعبين مليون في المائة يوجد فيها شيء غير منضبط بسبب موضوع تجديد فرجاني ساسي، واللجنة المكلفة بإدارة الزمالك مشاركة في خلق هذه الأجواء، كون أنك تتحدث عن التعاقد مع ساسي بقيمة مالية تفوق 3 أو 4 مرات بقيمة التعاقدات المتواجدة داخل الفريق فتخلق شرخا داخل الفريق".

أوضح: "كلاعب كرة قدم عندما يجلس بجانبي لاعب يأخذ أضعاف راتبي 6 أو 7 مرات لن أكون سعيدًا، ملف تجديد ساسي يُطرح في الإعلام كأنه يناقش في غرفة مغلقة متعجب جدًا من موضوع ساسي".

استطرد: "ساسي يرحل عن الزمالك، نحن نتحدث عن فريق كرة قدم ليس كرة تنس هذه لعبة جماعية، ساسي قيمة فنية عالية جدًا لا خلاف ووجوده يضيف للفريق ثقل، إذا كان هو سبب في خلق شرخ بين اللاعبين وداخل الفريق فيرحل".

أشار: "نظريًا على الورق، الزمالك لديه أمل في التأهل للدور المقبل من دوري أبطال إفريقيا حسابات معقدة، الزمالك هو من وضع نفسه فيها، ويجب أن يلعب على الفوز بالستة نقاط حتى لو لم يتأهل يكون شكله جيدا".

وعن عودة كارتيرون لقيادة الزمالك، قال: "عودة كارتيرون للزمالك بعد الموقف الذي فعله كانت مرفوضًة، ولا يصح أن اللاعبين هي من تأتي بالمدير الفني وكارتيرون يعلم ذلك، هذا معناه أنك مكسور قبل أن تدخل الفريق".

وبسؤاله عن حظوظ الأهلي في التأهل للدور التالي بدوري أبطبال إفريقيا، قال: "إلى حد كبير الأهلي قريب من التأهل للدور المقبل من دوري أبطال إفريقيا والفوز على فيتا في الكونغو صلح من الأوضاع بنسبة 80%".

وعن قائمة المنتخب الأولمبي في أولمبياد طوكيو، قال: "الأفضل لشوقي غريب أن لا يتواجد محمد صلاح في منتخب مصر الأوليمبي بأولمبياد طوكيو، المسألة مرتبطة بقناعة اللاعب، أتصور أن قناعة صلاح بوجوده ليست 100%".

اختتم: "لو لدى محمد صلاح قناعة بتواجده مع المنتخب الأولمبي وبدوره أنه يحقق ميدالية، صلاح سيتواجد لو شعر أنه ممكن يحقق ميدالية بنسبة 80%، لو هذا غير متواجد لماذا ينضم؟".