يتفق كيفين دي بروين مع مدرب فريق مانشستر سيتي بيب جوارديولا فيما يتعلق بصعوبة تحقيق الرباعية في الموسم الحالي.

ويقترب مانشستر سيتي من حسم لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يتصدر جدول البطولة في الوقت الحالي برصيد 71 نقطة بعد خوض 30 مباراة.

وتأهل مانشستر سيتي كذلك إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب بوروسيا مونشنجلادباخ.

وسيواجه مانشستر سيتي خصمه إيفرتون السبت القادم، في ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، بينما سيقابل توتنهام في نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية.

وأكد جوارديولا، قبل يومين، أن مسألة فوز مانشستر سيتي بالبطولات الأربعة في الموسم الحالي هو أمر صعب (لمطالعة التفاصيل من هنا).

ولم يعارض دي بروين مدربه، حيث قال في تصريحات نشرتها صحيفة "ميرور" الإنجليزية: "إنه أمر صعب للغاية، أتذكر ذلك لأن الناس قبل عامين كانوا يقولون إنه يمكننا الفوز بالرباعية".

وأضاف: "كمية المباريات والقدرة البدنية والعقلية التي تحتاجها كلاعب أو كفريق مرتفعة للغاية، نحاول أن نبذل قصارى جهدنا ونركز في كل مباراة على حدة، هذا هو الشيء الوحيد الذي يمكننا القيام به".

وواصل: "مباراتنا التالية هي إيفرتون في كأس الاتحاد، لذا إذا فزنا بها سنذهب إلى نصف النهائي مرة أخرى وسنحاول القيام بذلك، نحاول فقط الحفاظ على هذا المستوى العالي في كل بطولة نلعبها، هذا هو المعيار الذي نحاول وضعه للجميع وأعتقد أننا قدمنا ​​أداءً جيدًا حقًا".

وأردف: "وبصرف النظر عن العام الماضي، فإننا في السنوات الثلاث أو الأربع الماضية لم نرتكب الكثير من الأخطاء، في العام الماضي كان لدينا بعض الأخطاء، لكن هذا العام لم يكن هناك الكثير منها".

واستكمل: "هذا مهم جدًا من أجل استقرار الفريق، علينا مواصلة ذلك، وعلينا الاحتفاظ بنظافة شباكنا، فكلما حققت ذلك، لا عليك بعد ذلك سوى تسجيل هدف أو هدفين للفوز بالمباريات".

وخسر مانشستر سيتي في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في السنوات الأربع الماضية.

وعن ذلك، قال البلجيكي: "في كثير من السنوات كنا هناك وكنا قريبين جدًا، خسرنا ثلاث مرات من أصل خمس خارج أرضنا، لكن هذا هو دوري أبطال أوروبا، أنت تنافس مع أفضل الفرق".

يُذكر أن قرعة ربع ونصف نهائي دوري أبطال أوروبا ستُقام يوم الجمعة المقبل.