عبر البرتغالي لويس فيجو لاعب ريال مدريد المعتزل، عن سعادته بالتواجد في مصر، مشيرًا إلى أنه يتذكر مواجهة الأهلي  الودية على ملعب استاد القاهرة في عام 2001.

وقال فيجو في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورتس": "مصر بلد مدهش، ولها سمعة جيدة فيما يتعلق بالسياحة والناس شغوفين بكرة القدم، الناس رحبت بي وسعيد بالعودة إلى مصر".

وأضاف: "واجهت الأهلي منذ وقت طويل مع ريال مدريد، هو فريق ذو شعبية كبيرة، كان يدربه مدرب برتغالي لفترة طويلة، وكان شئ عظيم أن نلعب أمام جماهير كبيرة".

وأردف: "تدربت تحت قيادة مانويل جوزيه المدير الفني الأسبق للأهلي، ولي ذكريات طيبة معه، وفي الوقت الحالي ليس لدي معلومات كافية عن الكرة المصرية، لكن منتخب مصر جيد وواجه البرتغال، ومنتخب مصر فريق مشهور يُصدر المواهب مثل محمد صلاح، ولكني لا أتابع الدوري المصري بسبب تواجدي في أوروبا، ومع ذلك انا على علم بأن هنا مواهب وشغف كبير".

طالع | فيجو ساخرًا من برشلونة: وكلاء ميسي يستحقون تمثالًا!

وتابع: "كنت ناجحًا في كل الأندية، لا يُمكن أن أختار الأفضل، انا لعبت 20 عاما وهذا ليس وقت قليل، كان لدي لحظات هامة في سبورتينج لشبونة، ثم برشلونة ثم ريال مدريد، وانتقلت إلى انتر ميلان، وكنت سعيد لكل ما أديته في حياتي الكروية".

واستطرد: "ريال مدريد تأثر برحيل كريستيانو رونالدو، إذا كنت تمتلك أحد أفضل لاعبي الكرة في العالم ثم يرحل بالتأكيد سيؤثر ذلك على الفريق لأنه يحرز أهدافًا كثيرة، ولكن لا يمكن لأي ناد أن يعتمد على لاعب واحد فقط، هو أضاف بالتأكيد لـ ريال مدريد، والنادي أيضًا أضاف له، ولكن في بعض الأحيان هناك تغيير للوجهة".

وكشف: "ايمانويل أمونيكي لعبت معه في برشلونة، وهو أحد أبرز الأفارقة الذين لعبت معهم، وأفضل لاعبين في العالم الأن هم كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، ولوكا مودريتش، ومحمد صلاح، مبابي، ونيمار، هالاند، وساديو ماني، ولاعبين كثر رائعين".

واستكمل: "أحب أن أشاهد فرق بايرن ميونخ وليفربول، ومانشيستر سيتي يلعب كرة هجومية جيدة، وسبورتينج لشبونة، وانتر ميلان".

واستطرد فيجو: "من أفضل المدربين الذين عملت معهم، وساهموا في تطويري، هم كرويف ومورينيو وسكولاري وغيرهم".

واختتم: "نادي زد مكان رائع، وما يقدموه في الرياضة أمر رائع، ويعملون على تطوير الرياضة وانا سعيد وراض عن عودتي إلى مصر والعمل مع زد وأتمنى أن نستمر في العمل معهم".